تدريب الكوادر القضائية بحجة في نظام العدالة الجزائية والتصالحية للأطفال

موقع أنصار الله – حجة – 10 ذو القعدة 1442 هجرية

بدأت اليوم الأحد ، بمحافظة حجة الدورة التدريبية الثانية لكوادر النظام القضائي ومنظمات المجتمع المدني حول نظام العدالة الجزائية والتصالحية للأطفال.
وتأتي الدورة في إطار مشروع تعزيز مبادئ حقوق الأطفال ضمن مشروع تدريب في العدالة الجزائية للأطفال وتجهيز قسم الأحداث بالمدينة بتمويل من المنحة البريطانية للاستجابة الطارئة.
ويشارك في الدورة التي ينظمها على مدى 6 أيام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة 40 مشاركا من رؤساء المحاكم وأعضاء النيابات والاخصائيين الاجتماعيين من مديريات المحافظة.
وفي الافتتاح أكد المحافظ هلال الصوفي أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة واكتساب معارف عن العدالة الجزائية للأطفال، مثمناً دور الصندوق الاجتماعي للتنمية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تنفيذ مثل هذه البرامج والأنشطة.
فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري إلى أنه تم تنفيذ دورة تدريبية مماثلة الاسبوع الماضي بمشاركة 43 من رؤساء المحاكم وأعضاء النيابات والاخصائيين الاجتماعيين..
من جانبهم أفاد ضابط الصندوق الاجتماعي للتنمية منسق المشروع المهندس عزي الخيواني ومدير إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية جميل مخارش ومدير دار الأحداث وليد الوزان، بأن المشاركين سيتلقون معارف حول المفاهيم والمصطلحات والمبادئ الأساسية للتعامل مع الأطفال وحقوق الطفل في التشريعات الوطنية.
وأشاروا إلى أن المشاركين سيتعرفون على مفهوم وأسباب وآثار جنوح الأطفال وأطوار المسئولية الجنائية ونظام عدالة الأطفال والنظام الاجرائي لقضايا الأطفال وبدائل الاحتجاز والعدالة التصالحية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا