20 إصابة باعتداء قوات العدو الإسرائيلي على حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

أصيب مساء اليوم الاثنين، 20 مواطنا فلسطينيا    جراء مواجهات تجري بين شبان وقوات العدو الإسرائيلي في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 20 اصابة   خلال اعتداء قوات العدو على مواطنين في الشيخ جراح.
وأوضحت أن الإصابات توزعت على النحو الاتي، ٣ إصابات بغاز الفلفل، وإصابتين بالمطاط، بالإضافة إلى إصابتين اعتداء بالضرب نقل للمستشفى منهم إصابة لمسن اصابته بالرأس.
وتواصل قوات العدو الإسرائيلي والمستوطنين الاعتداء على سكان فلسطينيين وهم 28 عائلة، والمتضامنين معهم في حي “الشيخ جراح”، المهدد بالاستيلاء عليه.
واعتقلت قوات العدو الشابين موسى الأطرش وأحمد أبو خضير خلال المواجهات، واقتحمت منزلي عائلتي الكرد والقاسم في الحي.
كما واعتقلت قوات العدو الناشط المقدسي منصور أبو غريبة، بعد الاعتداء عليه بالضرب، فيما نشب حريق قرب أحد المنازل الفلسطينية بالشيخ جراح بعد استهدافه من قبل المستوطنين.
واعتدت قوات العدو الاسرائيلي على أهالي الحي وقمعتهم بقنابل الغاز والرصاص المطاطي، كما حذر المتواجدون من استدعاء الاحتلال لسيارة المياه العادمة.
وناشد أهالي الحي، أهالي القدس بالتوجه إلى الحي لمناصرتهم، إثر تصاعد اعتداءات المستوطنين على أهالي الحي بحماية قوات الاحتلال.
وفي وقتٍ سابق، أصيبت 4 فتياتٍ بغاز الفلفل على إثر مهاجمة مستوطنٍ يحتل منزل عائلة الغاوي في الحي، كما اعتقلت الشابين علي قنيبي وإياد الرمادي.
كما ضيقت قوات الاحتلال على الشبان والشابات والمتضامنين مع أهالي الحي، وفتشت مجموعة من الفتيات المتواجدات فيه، كما أدى المستوطنون صلواتٍ تلموديه استفزازية في ساحات الحي.
ويواصل العدو الاسرائيلي إغلاق مداخل حي الشيخ جراح منذ نحو 40 يوما بالسواتر الحديدية والإسمنتية، ويمنع المواطنين من خارج الحي والمتضامنين من الوصول إليه ولقاء سكانه.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا