لقاء تشاوري بصنعاء حول آليات إنجاح اختبارات الشهادة العامة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  13 ذو القعدة 1442 هجرية

عقد بمحافظة صنعاء اليوم لقاء تشاوريا لقيادة السلطة المحلية والتربوية والأمنية بالمحافظة لإنجاح الاختبارات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2020 – 2021م.

كرس اللقاء بحضور أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، لاستعراض مهام الجهات المعنية والمساندة في تنفيذ هذه المهمة الوطنية والالتزام بإجراءات استقبال وتسليم الوثائق وجوانب التهيئة لتدشين اختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية.

وتضمن اللقاء مصفوفة من الموجهات والتعليمات حول حشد جهود السلطة المحلية والأمنية والمجتمع للتعاون مع القطاع التربوي بالمحافظة في انجاح سير العملية الاختبارية على النحو الأمثل ووفقا للخطة المرسومة من وزارة التربية والتعليم.

وفي اللقاء أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم في كلمة ألقاها نيابة عن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إلى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في مساندة جهود مكتب التربية بالمحافظة في تنفيذ وإنجاح اختبارات الشهادة العامة.

وأكد أهمية تضافر الجهود لإيجاد وعي مجتمعي بأهمية الاعداد السليم لأجيال اليمن من خلال مراحل التعليم وتعزيز جوانب المعرفة والثقافة.. مبينا أن الاعداد الجيد والترتيب والتهيئة للاختبارات من أساسيات تحقيق النجاح المنشود للتعليم.

وأشاد عاصم بجهود قيادة وزارة التربية ودور اللجنة الرئيسية للاختبارات في استكمال التحضيرات والترتيبات الشاملة للاختبارات رغم التحديات التي يمر بها الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما ثمن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار اهتمام قيادة السلطة المحلية وحرصها على تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي بالمحافظة.. مستعرضا العوائق والتحديات والخطوات التي يتخذها المكتب لمواجهة مجمل الصعوبات.

وأوضح بأن مكتب التربية يعول على المزيد من الجهود في تجسيد رسالته التربوية سيما في ظل تداعيات المرحلة الصعبة  التي يمر بها الوطن.. داعيا الجهات المعنية إلى التعاون لتحقيق النجاح لاختبارات هذا العام.

وقدم خلال اللقاء عرض توضيحي عن مهام اللجان والجهات المساندة لتنفيذ الاختبارات التي سيتقدم لها 24 ألف و314 طالبا وطالبة للشهادة الأساسية و17 ألف و323 طالبا وطالبة للشهادة الثانوية موزعين على 364 مركزا اختباريا.

حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة الادارية بالمجلس المحلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وطالب دحان وحسن موفعة ومدراء مديريات ونواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ، وممثلي الجهات المعنية والقيادات التربوية في المديريات.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا