وزير الإدارة المحلية يؤكد على تطوير أداء أجهزة السلطة المحلية

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 ذو القعدة 1442 هجرية

أكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي حرص الوزارة على تطوير أداء أجهزة السلطة المحلية واستنهاض دورها التنموي والخدمي.
ونوه الوزير القيسي في كلمة توجيهية للمشاركين في البرنامج التدريبي لفرق التفتيش الميداني على أعمال أجهزة السلطة المحلية اليوم الخميس، بما حققته قطاعات الوزارة في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة وفي المقدمة تفعيل الجانب الرقابي والإشرافي على وحدات وأجهزة السلطة المحلية.
وأشار إلى أهمية دور فرق التفتيش الميدانية في تبصير أجهزة السلطة المحلية وإعانتها على تنفيذ مهامها الخدمية والتنموية.
ودعا المحافظين إلى التعاون مع الفرق الميدانية وتمكينها من القيام بأعمالها التي تصّب في مصلحة المحافظات والمديريات في المقام الأول.
ولفت الوزير القيسي إلى أن الفرق الميدانية ستقوم بجمع البيانات والمعلومات عن أداء السلطة المحلية والتشخيص الدقيق لواقعها والاختلالات المرافقة لعملها وتقييم احتياجاتها التدريبية، والتحقق من التزامها بنماذج عمل المحليات والدورة المستندية.
كما أكد أن مخرجات فرق التفتيش الميداني ستتيح لصناع القرار وضع المعالجات المطلوبة لتطوير أداء أجهزة السلطة المحلية.
بدوره أوضح وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات رئيس لجنة التفتيش الميداني غالب سلمان، أن برنامج التدريب تضمن شرحاً نظرياً وعملياً عن كيفية استخدام النماذج والاستمارات المستخدمة في عملية التفتيش وكيفية الحصول على البيانات السليمة وعكسها في النماذج المخصصة.
وأفاد بأن التدريب، شمل التفتيش على الموازنات المحلية للوحدات الإدارية وسلامة إجراءات وموارد السلطة المحلية وتنفيذ المشاريع التنموية وكذا إجراءات خدمة الجمهور والشكاوى وادارات العمليات وغيرها من الأعمال.
وهدف البرنامج التدريبي في يومين، تزويد 15 فريقا يضم 45 من كوادر الوزارة بالمعلومات والمهارات المتصلة بآليات ومفاهيم الرقابة على أداء أجهزة السلطة المحلية بمجالسها المحلية ومكاتبها التنفيذية.
ومن المقرر أن تباشر فرق التفتيش الميدانية أعمالها ابتداءً من السبت المقبل وعلى مدى عشرة أيام بالنزول الميداني إلى مراكز 15 محافظة و31 مديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا