وزير الصحة يبدي استغرابه من صمت المجتمع الدولي إزاء استهداف العدوان للمرافق الطبية

موقع أنصار الله – صعدة – 14 ذو القعدة 1442 هجرية

استغرب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ، من صمت المجتمع الدولي ومنظماته إزاء استهداف تحالف العدوان للمستشفيات ومختلف المرافق الطبية والذي يعتبر في القانون الدولي جرائم حرب، خصوصا وهناك منظمات دولية تعمل في تلك المراكز والمستشفيات.
وأكد وزير الصحة أن من أولويات الوزارة تعزيز الخدمات الصحية في الريف وتجويدها لتخفيف العبء على المواطنين ، وذلك خلال تفقده اليوم الخميس ، ومعه محافظ صعدة محمد جابر عوض الوضع الصحي بمديريتي حيدان وساقين.
واطلع الدكتور المتوكل والمحافظ عوض على مستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى حيدان المحوري‘ وسير العمل في مشروع توسعة المستشفى الذي تنفذه اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، بالإضافة إلى الاطلاع على أحوال المرضى بما فيها حالات سوء التغذية.
واستمع الدكتور المتوكل والمحافظ عوض ومعهما مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم إلى شرح عن وضع المستشفى واحتياجاته.
كما اطلعوا على حجم الأضرار التي لحقت بالمركز الصحي الوحيد في منطقة خميس مران الذي استهدفه العدوان وكذا المركز البديل له المستأجر بنفس المنطقة.
ووجه وزير الصحة بسرعة بناء وإعادة تأهيل المركز ليقدم خدماته للمواطنين.
كما زار وزير الصحة ومحافظ صعدة مستشفى ساقين الريفي الذي استهدفه طيران العدوان وكذا المركز الصحي الذي تشرف عليه منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية.
واستمعوا إلى شرح عن الخدمات الصحية التي يتم يتم تقديمها بالمديرية واحتياجاته من المستلزمات والأدوية.
وعقب الزيارة أكد وزير الصحة حرص الوزارة على تلمس احتياجات المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في محافظة صعدة خاصة المناطق المتضررة والحدودية .. مشيرا إلى همجية العدوان وصلفه وغطرسته التي لم تستثن حتى المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية من القصف والاستهداف.
من جانبه ثمن محافظ صعدة إهتمام وزارة الصحة بمحافظة صعدة .. مؤكدا حاجة القطاع الصحي بالمحافظة بصورة عامة إلى الدعم والنهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية المتكاملة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا