وزير الصحة يتفقد عدداً من المشاريع والمرافق الصحية في صعدة

موقع أنصار الله  –  صعدة – 15 ذو القعدة 1442 هجرية

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل سير العمل في عدد من المشاريع والمرافق الصحية بمحافظة صعدة.

حيث اطلع الدكتور المتوكل  على  التشطيبات النهائية في المبنى الجديد لمستشفى صعدة للأمومة والطفولة وترميم غرف العمليات بمنطقة قحزة مديرية سحار  .

واستمع من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم  إلى شرح عن سير العمل بالمستشفى والتشطيبات النهائية بالمبنى الجديد والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها .

ووجه وزير الصحة بسرعة إنجاز المستشفى لما له من أهمية في تقديم الخدمات الصحية للأم والطفل والحد من الوفيات أثناء الولادة.

كما اطلع وزير الصحة ومرافقوه على سير العمل في فرع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، ومستشفى دماج الطبي بمديرية الصفراء واستمع من القائمين عليه إلى شرح عن طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين والصعوبات التي تواجه سير العمل.

كما اطلع على تجهيز المركز الصحي في مديرية ضحيان واحتياجاته.

  وعقب الزيارات أشاد الوزير المتوكل بصمود القطاع الصحي ومكتب الصحة والكوادر الطبية والفنية والتمريضية والإدارية في المحافظة .

  وأوضح أنه تم افتتاح عدد من المشاريع الصحية في هيئة المستشفى الجمهوري ومستشفى الطلح وزيارة عدد من المرافق الصحية في عدة مديريات بالمحافظة للاطلاع على الوضع الصحي واحتياجاته.

  وثمن وزير الصحة جهود قيادة المحافظة ومساندتها للقطاع الصحي ليقوم بواجبه تجاه المرضى في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد

رافقه خلال الزيارات مديرا مكتبي الصحة في صعدة الدكتور يحيي شايم وذمار الدكتور خالد الحجي.

 من جهة أخرى اطلع  الوزير المتوكل ومرافقوه على سير اختبارات الفصل الأول والثاني لعدد من التخصصات الصحية بالمعهد العالي للعلوم الصحية .

واستمع وزير الصحة من نائب مدير المعهد شايع الغبري إلى شرح عن اجراءات الاختبارات في تخصصات مساعد طبيب والتمريض والقبالة والمختبرات وكذا سير الأداء بالمعهد .

وأكد وزير الصحة ضرورة تطوير الأداء بالمعهد وتحسين مخرجاته والاهتمام بالتطبيق العملي .. مشيراً إلى  حاجة المحافظة لكودار مهنية مؤهلة لتغطية الاحتياج في كافة المرافق الصحية.

ولفت إلى حاجة البلد من الكوادر الطبية حيث يوجد ألفين و100 طبيب عام والاحتياج أكثر من 30 ألف طبيب ، كما يوجد 18 ألف كادر تمريض والاحتياج أكثر من 100 ألف.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا