هنية من بيروت: عودة 7 ملايين لاجئ فلسطيني حقّ شرعي لن نتخلى عنه

موقع أنصار الله  – لبنان– 20 ذو القعدة ١٤٤٢هـ

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنيّة إن “عودة 7 ملايين لاجئ فلسطيني إلى مدنهم وقراهم الأصلية في فلسطين حقّ شرعي لن نتخلى أو نتراجع عنه مهما كلفنا الثمن، وسنحمي ثوابت شعبنا الفلسطيني، وسنحافظ عليها حتى التحرير”.

وخلال لقاء شعبي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، مع الهيئات الشعبية والمدنية، وممثلي الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية، شدد هنية أن “المخيمات الفلسطينية في لبنان ستبقى عنواناً للصمود الفلسطيني”.

ودعا هنية إلى إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، والإسراع في إعادة إعمار مخيم نهر البارد شمالي لبنان.

رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”، أكد أن “معركة سيف القدس وحّدت الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج حول خيار المقاومة، وهتف أبناء شعبنا وأمتنا للمقاومة، ولقائد أركانها محمد الضيف”، لافتاً إلى أن “المقاومة تمتلك العديد من أوراق القوة التي ستردع المحتل، وتوقف جرائمه”.

وشدد في الختام قائلاً: “إن ما أخذناه بسيف القدس لن نعطيه لأحد بسيف الإعمار، وسنعيد إعمار غزة رغماً عن أنف الاحتلال الإسرائيلي”.

وأمس الثلاثاء، استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، هنية والوفد ‏القيادي المرافق له، وأكدا خلال اللقاء على “عمق العلاقة”.

وأوضح بيان لحزب الله أنه جرى عرض تفصيلي لمعركة “سيف القدس” ‏وأسبابها ومجرياتها ونتائجها ما يمكّن ‏المقاومة في فلسطين ومعها محور المقاومة في المنطقة من البناء على ‏هذا النصر الكبير وتوظيف وتنظيم كل الطاقات والقدرات من أجل ‏الوصول الى النصر الحاسم والنهائي.

وفي وقت سابق، استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة هنية، واستهل بري اللقاء مخاطباً إياه: “أمام الإعلام أهنئكم بهذا النصر كما أهنئ فلسطين كل فلسطين على الصمود والمقاومة والانتصار”.

كذلك، عبّر الرئيس اللبناني ميشال عون خلال اللقاء مع هنية الإثنين الماضي، عن “تمسّك لبنان بموقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية ورفض التوطين”، مشيداً بالدور المميز الذي لعبته المقاومة الفلسطينية خلال المعركة الأخيرة.

هنية كان قد أكد يوم الأحد الماضي من مطار بيروت الدولي لدى وصوله، أن زيارة لبنان تكتسب أهمية خاصة لدى “حماس”، كونها فرصة للقاء المسؤولين في الدولة اللبنانية، عدا عن قادة الفصائل الفلسطينية وقوى المقاومة والأحزاب والفعاليات اللبنانية، وأبناء الشعب الفلسطيني المتواجدين في مخيمات الصمود والعودة.

وتأتي زيارة هنية إلى لبنان اليوم، ضمن جولته إلى الدول العربية التي سيزورها، وهي: المغرب، موريتانيا، تونس، الجزائر، لبنان، الكويت، إيران.

وكان هنية قد زار المغرب، على رأس وفد قيادي من الحركة، بدعوة من حزب “العدالة والتنمية” المغربي.

 

المصدر: الميادين نت

 

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا