وزير الخارجية: اليمن يشهد أسوأ أزمة انسانية على مستوى العالم

موقع أنصار الله – صنعاء – 24 ذو القعدة 1442 هجرية

ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم الأحد ، مع مساعد المنسق المقيم لمنظمات الأمم المتحدة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بصنعاء دييجو زوريلا، أوجه التعاون بين اليمن والمكتب وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء تطرق وزير الخارجية إلى آخر مستجدات الوضع الإنساني في اليمن .. مشيراً إلى أن اليمن ما يزال يشهد أسوأ معاناة وأزمة انسانية على مستوى العالم بسبب استمرار تدخل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في الشؤون اليمنية وتمويله للحرب.

وأكد أن ذلك يتطلب الضغط على حكومتي الرياض وأبوظبي لإنهاء العدوان والحصار للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يكابدها الشعب اليمني من خلال السماح بتدفق المساعدات الإنسانية والوقود عبر ميناء الحديدة وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي وصرف مرتبات موظفي الدولة باعتبارها حقوق إنسانية بحتة.

ودعا الوزير شرف الأمم المتحدة إلى مضاعفة الجهود في المجال الإنساني .. مؤكداً استعداد حكومة الإنقاذ تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات العاملة في اليمن وتذليل أي صعوبات تعترض طريقها.

من جانبه أكد مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بصنعاء حرص الأمم المتحدة على القيام بكل ما من شأنه التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا