حملة منع ذبح إناث وصغار المواشي تواصل اعمالها ونزولها للأسواق بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 25 ذو القعدة 1442 هجرية

تتواصل حملة التوعية لمنع ذبح وتهريب إناث وصغار المواشي في مختلف أسواق تهامة ومديريات محافظة الحديدة عبر الفرق الميدانية التابعة للهيئة العامة لتطوير تهامة.

حيث نفذت الفرق نشاطها التوعوي والتثقيفي أمس اﻷحد وصباح اليوم بحضور رئيس الهيئة علي قاضي، في السوق اﻷسبوعي بمديرية المراوعة، من خلال عملية تفتيش واسعة بمداخل السوق للسيارات المحملة باﻷبقار وغيرها.

وأكد الفريق التوعوي أنه تم توعية وإرشاد المزارعين بأهمية الحفاظ على إناث وصغار الثروة الحيوانية لأهميتها في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق اﻹكتفاء الذاتي من اللحوم المحلية، وتوفير فاتورة الإستيراد في ظل العدوان والحصار.

وأشاروا إلى أن نشاط الحملة لاقى تعاون وتجاوب وتعاون من المواطنين والمسوقين، وهو ما مكن الفريق من ضبط عدد من اﻷبقار واﻷغنام والضأن وإرجاعها دون الدخول إلى السوق.

إلى ذلك نفذ فريق التوعية زيارة إلى محلات بيع وتسويق اللحوم بمدينة المراوعة للتأكد من مدى التزامهم بتعليمات وتعاميم الحملة.

كما ناقش اجتماع بالمركز الإرشادي بالمراوعة برئاسة رئيس الهيئة، ومدير المركز مشهور حسن مساوى عدد من المواضيع بشأن إنجاح الحملة وآليتها التنفيذية في الاسواق وفي مختلف مناطق تهامة.

ودعا الإجتماع المواطنين والمسوقين إلى ضرورة المبادرة واﻹسهام في إنجاح الحملة، وبما يحقق الهدف المنشود منها، من خلال منع تهريب إناث وصغار الثروة الحيوانية، والحد من إنقراضها وصولآ إلى تنمية مستدامة في ظل الحرب اﻹقتصادية والحصار المستمر على بلادنا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا