وزير الصحة يتفقد احتياجات المنشآت الطبية بمحافظة إب

موقع أنصار الله – إب – 26 ذو القعدة 1442 هجرية

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم الثلاثاء ، سير العمل في القطاع الصحي بمحافظة إب واحتياجاته من الأجهزة والمعدات الطبية.
واطلع الدكتور المتوكل ومعه ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم رشاد اسماعيل، على الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة وما سببه العدوان من زيادة المعاناة الإنسانية للمواطنين بمنع دخول التجهيزات والمستلزمات الطبية والحضانات وأجهزة الأكسجين والوقود خاصة مادة الديزل.
وتفقد وزير الصحة وممثل المنظمة ومعهما رئيس هيئة مستشفى الثورة بإب الدكتور عبد الغني غابشة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، سير العمل في مستشفى جبلة الجامعي والصعوبات التي تواجهه جراء انعدام الديزل، بالإضافة إلى احتياجه لمولدين كهربائيين ليقوم بدوره في تقديم خدماته وتخفيف معاناة المواطنين .
واستمع الدكتور المتوكل ومرافقوه من مدير عام المستشفى الدكتور عبدالله المطري إلى شرح عن احتياجات المستشفى من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، والصعوبات التي تواجهه جراء قِدم وتلف الأجهزة والمعدات.
وطاف الزائرون بأقسام العمليات والمختبرات والأشعة التشخيصية وتخطيط القلب والحروق والحضانات ووحدة العناية المركزة والطورائ التوليدية وغيرها، واطلعوا على المعدات والتجهيزات التي تحتاج للصيانة.
وأكد وزير الصحة أن الهدف من زيارة المحافظة بمعية ممثل منظمة الصحة العالمية الاطلاع عن كثب على أوضاع المستشفيات واحتياجاتها من الأجهزة والمعدات لاستمرارها في تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى الوضع الإنساني والصحي الكارثي نتيجة استمرار القرصنة البحرية ومنع دخول المشتقات النفطية والأجهزة والمعدات الطبية كالحضانات وأجهزة التنفس الصناعي والأدوية وغيرها.
ولفت الدكتور المتوكل إلى أن معظم المنظمات الدولية قلصت الدعم خاصة مادة الديزل على المستشفيات ما يعني توقفها وتفاقم المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.
وطالب المنظمات الدولية بالاضطلاع بمسؤلياتها في دعم القطاع الصحي وفصل القضايا الإنسانية عن القضايا السياسية والعسكرية والعمل على وقف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي.
وأكد وزير الصحة أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة ومنظمة الصحة للنهوض بالوضع الصحي والعمل على توفير الأجهزة والديزل لتستمر المستشفيات في تقديم خدماتها.
من جانبه أشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أهمية الزيارة لمحافظة إب والاطلاع على الصعوبات واحتياجات القطاع الصحي خاصة من الديزل والأجهزة الطبية.
ولفت إلى الخدمات الكبيرة التي يقدمها مستشفى جبله واحتياجه لمادة الديزل ومولدات الكهرباء والأجهزة طبية.. مؤكداً أن المنظمة ستعمل على تلبية الاحتياج والرفع للمانحين بمتطلبات المستشفيات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا