اجتماع بإب يناقش سبل تعزيز الفرص الاستثمارية وتوسيع المشاريع الوقفية

موقع أنصار الله – إب – 26 ذو القعدة 1442 هجرية

 

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم الثلاثاء ، برئاسة وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي، سبل تعزيز الفرص الاستثمارية والتوسع في تنفيذ المشاريع الوقفية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور مدراء الاستثمار عمار السواري والإنشاءات والصيانة المهندس مجاهد الشماخ والفرص الاستثمارية على هادي، ما تم إنجازه من الخطة الاستثمارية للمكتب للعام الجاري وآلية تنمية الموارد الوقفية للحفاظ على العين الموقوفة وخدمة بيوت الله.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الهيئة بالمحافظة بندر العسل ونائبيه المهندس خليل غراب وصدام العميسي ومدراء الإدارات، إلى إجراءات تهيئة المواقع الاستثمارية وتسجيل مساحاتها وحدودها وفقاً لخطة واقعية مبنية على دراسات ميدانية تحقق النفع لعين الوقف.

وأكد الوكيل الصوملي، أهمية توحيد الجهود لإيجاد بنية إستراتيجية لممتلكات الأوقاف ومشاريعها الاستثمارية .. مؤكدا اهتمام قيادة الهيئة بتنمية الموارد الوقفية من خلال استثمارها في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وشدد على ضرورة التقيد بالإجراءات القانونية أثناء الإعلان عن مزايدات ومناقصات مشاريع الوقف لضمان إنجاحها .. لافتاً إلى ضرورة تأهيل الكوادر العاملة في قطاعات المشاريع والفرص الاستثمارية والشؤون المالية في هذا الجانب.

وأشار وكيل هيئة الأوقاف إلى أن إب غنية بالأوقاف ما يستدعي بذل المزيد من الجهود للحفاظ عليها وتنميتها واستثمارها .. حاثا قيادة وموظفي فرع الهيئة بالمحافظة على توسيع استثمارات الأوقاف ليشمل القطاعات الصناعية والزراعية والتنموية.

فيما استعرض مدير مكتب الهيئة بالمحافظة الخطوات الإجرائية لتطوير الاستثمارات الوقفية بما يسهم في إيجاد منظومة تكافلية تسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي.

وأكد الحرص على ترجمة مضامين الرؤية الوطنية سيما المتعلقة بالتوسع في تنفيذ المشاريع الاستثمارية في قطاع اﻷوقاف.

وتطرق العسل إلى معوقات العمل الاستثماري بالمحافظة وجهود استكمال المشاريع المتوقفة منذ عقود وانعكاساتها على مستوى التخطيط للسنوات المقبلة.

ولفت إلى دور مكتب الهيئة في استعادة الأراضي المنهوبة وإعادة القيمة الإيجارية لممتلكات اﻷوقاف وكذا إعادة تأهيل المراكز التجارية والمباني التابعة للأوقاف في إب ويريم.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا