النقل البري ومرور الأمانة يدشنان حملة تركيب طوابع خطوط سير الباصات

موقع أنصار الله – صنعاء – 26 ذو القعدة 1442 هجرية

 

دشن مكتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وإدارة مرور أمانة العاصمة اليوم الثلاثاء ، حملة تركيب الطابع الجديد الخاص بخطوط سير فرز باصات الأجرة بالامانة.

وتستهدف الحملة في أسبوع تركيب الطابع الجديد لأكثر من 16 ألف باص أجرة تعمل في 59 خط سير بمختلف مناطق أمانة العاصمة، بهدف تنظيم عمل الفرز والحد من الاختناقات المرورية.

وخلال التدشين بخط سير فرزة الحصبة -التحرير بملعب الظرافي أوضح مدير مكتب هيئة النقل بالأمانة محمد الشهاري، انه يتطلب من سائقي الباصات إحضار صورتين شخصيتين ووثائق الملكية والرخصة والبطاقة الشخصية، ودفع رسوم الطابع.

وقال ستعطى الأولوية للباصات المطبعة العاملة بنفس الخط ممن تحمل لوحات معدنية أجرة، واعتماد عدد الباصات العاملة بالخطوط وفق الطاقة الاستيعابية المحددة ومنع أي باص لا يحمل الطابع وإلزام جميع الباصات بالدخول للفرز وضبط المخالفين.

وذكر الشهاري، أن هناك أكثر من 27 خط سير جديد في المناطق الطرفية بالامانة وبعض الأحياء المحرومة بالمديريات، وسيتم ادخال وتطبيع عدد من الباصات للعمل بها حتى تغطية احتياج المواطنين.

وأكد مدير مكتب الهيئة، أنه سيتم ضبط كل من يقومون بجباية أي رسوم خارج الفرز أو بدون سندات رسمية أو في خطوط السير، بالتعاون مع الأمن.

ودعا سائقي الباصات في خط سير فرزة الحصبة – التحرير إلى سرعة تركيب الطابع الجديد والالتزام بآلية العمل والإرشادات الموضحة لمنع العشوائية وتنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاصمة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا