الصوملي يدشن ويتفقد عددا من المشاريع ويناقش فرص الاستثمار في قطاع الأوقاف بإب

موقع أنصار الله – إب – 27 ذو القعدة 1442 هجرية
دشن وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد صالح الصوملي، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مشروع مبنى السوق التجاري في شارع العدين بمركز المحافظة والبالغ كلفته التقديرية ( 255 ) مليون ريال.
وخلال تدشين المرحلة الثانية من هذا المشروع الذي بني على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع ، استمع وكيل هيئة الأوقاف ومعه مدير عام الاستثمار بالهيئة عمار السواري ومدير عام الصيانة مجاهد الشماخ ، من مدير فرع الهيئة بإب بندر العسل الى شرح مفصل بمكونات ومرافق واهمية هذه المشروع الذي يهدف الى تنمية الايرادات والاستفادة من المواقع الحيوية للأراضي التابعة للوقف في إقامة مشروعات استثمارية ناجحة .

كما زار الوكيل لقطاع الاستثمار، عددا من المواقع والمشاريع الاستثمارية بمركز المحافظة شملت كلا من المنتجع السياحي بمنطقة نجد العنصر، وحديقة المعاين، والمواقع الاستثمارية بمنطقة المعموق ، وكذا المواقع التي تستثمرها إدارة نادي شعب إب الرياضي والثقافي ، مستمعين من مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة، وكذا من نائبه للشؤون الفنية المهندس خليل غراب إلى شرح مفصل بخلفيات وأهمية ومكونات كل مشروع وموقع على حده ، مؤكدين أن هذه المشاريع تمثل أهمية استثمارية خاصة لقطاع الأوقاف تنبع من مواقعها المتميزة ودراساتها الفنية الرائدة التي أعدها المعنيون على مستوى عال يراعي أحدث المخططات والتصاميم الهندسية .
وأكد الوكيل الصوملي أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الاستثمارية في تنمية أموال الأوقاف وتوظيفها لتحقيق مقاصد الواقفين.. مشددا على ضرورة التقيد بالمواصفات الفنية للمشروع والبرنامج الزمني المحدد لتنفيذ مراحله المختلفة.
وأشاد بجهود قيادة وموظفي المكتب لتنمية الايرادات وحرصهم على الاستغلال الأمثل للأراضي الوقفية بما يعود بالنفع على العين الموقوفة .. حاثا الجميع على التوسع في إنشاء المشاريع التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة خصوصا في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن .

وفي سياق متصل، ناقش اجتماع في مكتب هيئة الأوقاف برئاسة الوكيل الصوملي، سبل تعزيز الفرص الاستثمارية والتوسع في تنفيذ المشاريع الوقفية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع بحضور مدراء الاستثمار عمار السواري والإنشاءات والصيانة المهندس مجاهد الشماخ والفرص الاستثمارية على هادي، ما تم إنجازه من الخطة الاستثمارية للمكتب للعام الجاري وآلية تنمية الموارد الوقفية للحفاظ على العين الموقوفة وخدمة بيوت الله.
وتطرق الاجتماع إلى إجراءات تهيئة المواقع الاستثمارية وتسجيل مساحاتها وحدودها وفقاً لخطة واقعية مبنية على دراسات ميدانية تحقق النفع لعين الوقف.
وأكد الوكيل الصوملي، أهمية توحيد الجهود لإيجاد بنية إستراتيجية لممتلكات الأوقاف ومشاريعها الاستثمارية .. مؤكدا اهتمام قيادة الهيئة بتنمية الموارد الوقفية من خلال استثمارها في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وأشار وكيل هيئة الأوقاف إلى أن إب غنية بالأوقاف ما يستدعي بذل المزيد من الجهود للحفاظ عليها وتنميتها واستثمارها .. حاثا قيادة وموظفي فرع الهيئة بالمحافظة على توسيع استثمارات الأوقاف ليشمل القطاعات الصناعية والزراعية والتنموية.
فيما استعرض مدير مكتب الهيئة بالمحافظة بندر العسل الخطوات الإجرائية لتطوير الاستثمارات الوقفية بما يسهم في إيجاد منظومة تكافلية تسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي. مؤكدا حرص فرع الهيئة على ترجمة مضامين الرؤية الوطنية سيما المتعلقة بالتوسع في تنفيذ المشاريع الاستثمارية في قطاع الاوقاف. مستعرضا عددا من المعوقات الاستثمارية والجهود التي تبذل لاستئناف المشاريع المتعثرة منذ سنوات طويلة.
حضر الاجتماع نائبي مدير فرع الهيئة خليل غراب وصدام العميسي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا