إشهار المؤتمر العلمي الزراعي الأول للعام 2021 بصعدة

موقع أنصار الله  – صعدة– 30 ذو القعدة ١٤٤٢هـ

أٌشهر بجامعة صعدة اليوم، المؤتمر العلمي الزراعي الأول للعام 2021م تحت شعار “التنمية الزراعية المستدامة.. الواقع والطموحات المستقبلية” .

وفي حفل الإشهار أوضح رئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران، أن المؤتمر يهدف إلى المزج بين عرق المزارع في الميدان ونتائج البحث العلمي.. مشيراً إلى أن الاستقلالية هي أن نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع .. معتبراً الجبهة الزراعية جبهة متقدمة في الميدان وهي السبيل للتغلب على الحصار.

واعتبر الدكتور الحمران الجبهة الزراعية جبهة متقدمة في الميدان وهي السبيل للتغلب على الحصار،. مؤكدا أهمية التوازي بين الانتصارات في الميدان العسكري والميدان الاقتصادي وهو ما بدأ اليوم.

بدورة أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، الحاجة إلى تفعيل تقنية المخللات للفواكه وإيجاد مصنع تعليب للطماطم.. داعيا إلى دراسة الأسباب التي أدت لانقراض او تدني بعض الفواكه سواء كانت مبيدات او غيرها.

وبارك محافظ صعدة لجامعة صعدة حفل إشهار المؤتمر العلمي الزراعي الأول ، مؤكداً أهمية أن تكون مخرجاته ملامسة للواقع ولطموحات واحتياحات المزارعين.

من جانبه أوضح عميد كلية الزراعة بجامعة صعدة الدكتور فضل صايل، إلى أن المؤتمر البحثي العلمي الأول هو لضمان استمرارية العمل البحثي للمساهمة في الجانب الزراعي والحيواني في اليمن.

وبين د. صايل خلال استعراضه أهداف ومحاور المؤتمر، أن المؤتمر يستمد أهميته من تبادل الأفكار والآراء حول قضايا الإنتاج النباتي والحيواني مع جميع الباحثين وأعضاء التدريس في الجامعات اليمنية والعربية والدولية والمراكز البحثية.

وأوضح أن المشاركة في المؤتمر ستكون متاحة عبر تطبيق “زووم”  لكل الباحثين من خارج اليمن ومن داخلها الذين يتعذر عليهم الحضور لإلقاء مشاركاتهم من ساحة المؤتمر المزمع انعقاده في 26-28 أكتوبر 2021 في رحاب جامعة صعدة.

تخلل حفل الاشهار الذي حضره عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات أكاديمية وزراعية ورجال أعمال، قصيدة شعرية للشاعر محمد مفلح وريبورتاج عن مراحل الزراعة بالمحافظة واستهداف العدوان لها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا