هيئة التفتيش تدرب 47 قاضياً حول القضاء المستعجل

موقع أنصار الله – صنعاء – 1 ذو الحجة 1442 هجرية

بدأت اليوم الأحد ، بصنعاء دورة تدريبية حول القضاء المستعجل وشروطه وإجراءاته، تنظمها هيئة التفتيش القضائي.
وتهدف الدورة في يومين، إكساب 47 من القضاة المناوبين بالمحاكم خلال الإجازة القضائية، معارف حول طبيعة القضاء المستعجل وإجراءاته القانونية.
وفي افتتاح الدورة أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل إلى أهمية الاستفادة من المعلومات والمعارف المقدمة للدورة وتطبيقها على الواقع.
وأكد ضرورة الالتزام والجدية والسرعة عند النظر في القضايا التي تتطلب طبيعتها الاستعجال ووضع معالجات لها.
وأشاد القاضي المتوكل بدور هيئة التفتيش القضائي في تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بها .. لافتاً إلى أهمية مثل هذه الدورات لتنمية قدرات القضاة بمعارف وخبرات في هذا الجانب.
من جانبه أوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، أن الدورة تركز على الموضوعات والمهام المتعلقة بالقضاء المستعجل وطبيعته والغاية منه وما يلزم اتخاذه من إجراءات سريعة طبقا للقانون.
وأشار في الدورة التي حضرها مستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالملك الجنداري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، إلى أن الدورة تهدف إكساب المشاركين معلومات ومعارف عن الإجراءات والأحكام القانونية للقضاء المستعجل.
وتتضمن الدورة عدداً من المحاور في التعريف بالقضاء المستعجل صوره وطبيعته القانونية والتفريق بينه وبين القضاء العادي واستعراض أحكامه الواردة في قانون المرافعات.
حضر الافتتاح نائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي الأحصب ورئيس محكمة الاستئناف بأمانة العاصمة القاضي أحمد العزاني وعدد من رؤساء وأعضاء دوائر هيئة التفتيش القضائي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا