صعدة .. تدشين دورة تحسين انتاج وتسويق وتصدير المنتجات الزراعية

موقع أنصار الله – صعدة – 2 ذو الحجة 1442 هجرية

بدأت بمحافظة صعدة اليوم الاثنين ، دورة تدريبية للمرشدين الزراعيين والوسطاء والوكلاء والمصدرين للمنتجات الزراعية.
وتهدف الدورة التي ينظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتعاون مع إدارات الإرشاد والإعلام الزراعي والتسويق الزراعي ووقاية النباتات بوزارة الزراعة ، تعزيز مفهوم الحصاد وما بعد الحصاد لمحصولي التفاح والرمان بدرجة أساسية.
وتتضمن الدورة على مدى خمسة أيام محاضرات وتدريبات نظرية وعملية لـ ٣٠ متدرباً من المرشدين الزراعيين في مناطق زراعة التفاح والرمان ، في تطوير وتحسين انتاجية هذه الفواكه، وترسيخ الوعي بآلية البيع بالوزن للمنتجات الزراعية في أسواق محافظة صعدة .
وفي الافتتاح أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية تعزيز الإنتاج الزراعي المحلي والاستفادة من الجودة التي تمتاز بها المنتجات المحلية وتمكينها من المنافسة في السوق الخارجي.
وشدد على ضرورة تطوير آليات العمل في الانتاج الزراعي لمختلف المحاصيل كما هو حاصل في محصول التفاح حيث سيتم إدخال محصول التفاح السكري الذي سيكون مناسبا للمزارع والمستهلك بشكل عام.
حاثا المشاركين على الاستفادة من الدورة والإسهام في نقل المعارف ومفاهيم الدورة إلى المزارعين.
من جانبه أشار مدير الإرشاد والإعلام الزراعي بوزارة الزراعة المهندس صلاح المشرقي إلى أهمية توعية المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة بما يسهم في الحفاظ على المحاصيل والتربة والوصول إلى ثمار ذات جودة الإنتاجية عالية.
وأكد حرص قيادة وزارة الزراعة على رفع الوعي في أوساط المزارعين بالممارسات الزراعية فيما يتعلق بالري والتسميد ومكافحة الآفات وغيرها .. منوها بما تمتلكه الزراعة في اليمن من مقومات وموروث زراعي مميز.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا