وزارة السياحة تنظم دورة تدريبية حول النهوض بالقطاع السياحي

موقع أنصار الله – صنعاء – 3 ذو الحجة 1442 هجرية

 

بدأت بصنعاء اليوم الثلاثاء ، دورة تدريبية حول النهوض بالقطاع السياحي لتعزيز الاقتصاد الوطني، تنظمها وزارة السياحة.

وتهدف الدورة على مدى يومين إكساب 15 مشاركا من الوزارة وصندوق الترويج السياحي، مهارات لتمكينهم من الشروع في إعداد الخطة الخمسية 2021م- 2025م لوزارة السياحة والجهات التابعة لها في إطار المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الافتتاح أكد وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي أحمد الحسن الأمير، أن معركة البناء والأعمار على كافة الأصعدة، ينبغي أن تواكب انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية والمعركة التي يخوضونها في مواجهة العدوان.

ولفت إلى استهداف العدوان للقطاع السياحي باليمن، وترك ذلك أثراً على مجمل أنشطة هذا القطاع، ما يتطلب وضع الخطط للمشاريع والمبادرات وترتيب الأولويات القطاعية والمرحلية وصولاً إلى الهدف الاستراتيجي للنهوض بالقطاع السياحي.

وحث الوزير الأمير المتدربين على استيعاب أسس ومفاهيم ومضامين الدورة وعكسها في الواقع العملي في إعداد مشروع خطة وزارة السياحة وصندوق الترويج السياحي للأعوام 2021-2025م بالمنهجية المعتمدة على النماذج المتبعة في إعداد الرؤية الوطنية.

وتطرق إلى أهمية التخطيط للمستقبل بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة لتطوير وتحسين الخدمات في المناطق ذات الجذب السياحي وتشجيع السياحة الداخلية لما لها من أهمية في تحقيق استقرار المجتمعات وتحسين مستوى الدخل.

بدوره استعرض وكيل وزارة السياحة للشؤون المالية الدكتور عصام السنيني، الآثار السلبية التي انعكست على القطاع السياحي جراء العدوان وما نتج عنه من تسريح لكثير من العاملين في هذا القطاع الذي يعد أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تخطيطاً مبنياً على أسس منهجية تسهم في استعادة قطاع السياحة لدوره المهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

من جانبه أكد وكيل قطاع التنمية بوزارة السياحة عبده مهدي صلاح، أهمية الاعتماد علي التخطيط التشاركي لوضع الرؤى المتكاملة للنهوض بالقطاع السياحي وتنظيم النشاط السياحي القائم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

حضر الافتتاح وكلاء ومدراء العموم بالوزارة وصندوق الترويج السياحي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا