فعالية مركزية بتعز في ختام أنشطة المراكز الصيفية

موقع أنصار الله – تعز – 3 ذو الحجة 1442 هجرية

 

اختتمت بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء ، أنشطة المراكز والدورات الصيفية بالمحافظة للعام 1442هجرية.

وفي الاختتام أشار القائم بأعمال المحافظ صلاح عبدالرحمن بجاش إلى أهمية المراكز الصيفية لتنمية قدرات البراعم والنشء والطلاب الذين استفادوا من دروس القرآن الكريم والعلوم الدينية ومارسوا الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وغيرها.

وأوضح أن المراكز الصيفية التي استمرت 40 يوماً، استهدفت أكثر من 18 ألف طالب من خلال 238 مركزاً صيفياً عمل فيها أكثر من ألف مدرس ومتطوع.

وأشار بجاش إلى أن اختتام المراكز والدورات الصيفية بهذا الزخم الشعبي، يؤكد مدى الوعي المجتمعي بأهمية المراكز الصيفية في تحصين الشباب والنشء والطلاب من الثقافات المغلوطة، فضلاً عن الاستفادة من العطلة الصيفية في بناء جيل متسلح بالثقافة القرآنية.

وثمن اهتمام القيادة الثورية والسياسية ومتابعتها لأنشطة المراكز والدورات الصيفية .. منوها بجهود المعلمين والمعلمات والطلاب وتفاعلهم مع أنشطة وبرامج المركز.

وفي الاختتام بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود دهمش ووكلاء المحافظة ومدير أمن محافظة تعز العميد علي حسين دبيش، وقيادات عسكرية وأمنية، أشاد مشرف محافظة تعز عبدالله النواري ومشرف محافظة إب يحيى اليوسفي في كلمة الضيوف، بالجهود التي بُذلت لإنجاح المراكز الصيفية.

وأشارا إلى أن المدارس هيأت نفسها بالأنشطة المتنوعة خلال العطلة الصيفية، لتكون العام المقبل أكثر عطاءً، من خلال تزويد الطلاب والفتيات بالدروس القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية في أوساطهم وتنمية وصقل مهاراتهم في مختلف الأنشطة.

فيما استعرض قطيبة مجدي محمد في كلمة طلاب المراكز الصيفية، مجمل الأنشطة والبرامج التي تلقاها الطلاب على مدى 40 يوماً، كانت حافلة بالدروس والمعارف في مختلف المجالات.

وأشاد باسم كافة طلاب وطالبات المراكز الصيفية بجهود المعلمين والمعلمات والقائمين على المراكز، ودورهم في تفعيل الأنشطة وتعزيز التنافس بين الطلبة.

تخلل الاختتام بحضور عدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، مسرحية للممثلين إبراهيم الأشمولي ووهيب الأبيض وقصيدتين شعريتين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا