جامعة الحديدة تقيم ندوة فكرية في ذكرى مجزرة تنومة

موقع أنصار الله – الحديدة – 4 ذو الحجة 1442 هجرية

نظمت جامعة الحديدة بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي امس الثلاثاء ندوة فكرية ثقافية بعنوان ” تنومة الجرح الغائر المتجدد “ في ذكرى 100 عام على مجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين.

وفي افتتاح الندوة أعتبر رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل جرائم العدوان بحق اليمنيين امتداد لجريمة تنومة التي أرتكبها النظام السعودي وإجرامه ودوره كأداة من أدوات قوى الإستكبار العالمي.

وأشار الدكتور الأهدل إلى أن مجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين جريمة لن تسقط التقادم..مؤكدا على ضرةرة فضح وتعرية النظام السعودي كنظام جاء لخدمة أعداء الله والدين في المنطقة.

وأشاد الأهدل بالصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية في ردع قوى العدوان الغاشم.

وأكد أن الشعب اليمني يخوض معركة الإرادة والإستقلال وأن المرحلة تتطلب التوجه إلى الميدان فكرياً وسياسياً وعسكرياً واقتصادياً لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

فيما تطرق مدير مكتب الإرشاد والحج والعمرة بالمحافظة عبد الرحمن الورفي إلى الأبعاد السياسية والعقائدية والإقتصادية لمجزرة تنومة بتنفيذ النظام السعودي سياسة بريطانيا في الوطن العربي وتأسيس الفكر الوهابي القائم على مبدأ التكفير واستباحه الدم ودوره في إفراغ الحج من محتواه ومنع المسلمين من أداء الحج للعام الثاني على التوالي.

ودعا الورفي إلى استمرار تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان بتعزيز الوعي الثقافي والديني لمواجهة الغزو الفكري، ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال.

وأشار نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل الأهدل إلى أن مذبحة تنومة بمنطقة عسير التي راح ضحيتها أكثر من ثلاثة آلاف يمني ليست الوحيدة لنظام آل سعود التي ارتكبها من منطلق الفكر الوهابي التكفيري، وإنما هناك العديد من المجازر البشعة التي تمت وفق سياسته التدميرية في المنطقة العربية.

وقُدمت في الندوة عدد من اوراق العمل سلطت جميعها الضوء على المتغيرات السياسية في المنطقة خلال الفترة التي وقعت فيها مجزرة تنومة والإعداد والتنفيذ المشترك لقتل اليمنيين في تنومة وردود الفعل بالمنطقة واليمن عقب هذه الحادثة .

كما تم عرض فيلم وثائقي عن جريمة إبادة الحجاج اليمنيين وبواعثها وأهدافها.

حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث وشؤون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر وامين عام الجامعة الدكتور عبد الله عمر الأهدل وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم وموظفو وإداريو الجامعة والطلاب والطالبات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا