عباد وطاووس يفتتحان مشروع الطاقة البديلة في مستشفى الثورة بالأمانة

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 ذو الحجة 1442 هجرية

افتتح أمين العاصمة حمود عباد وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس اليوم الأربعاء ، مشروع نظام طاقة شمسية وديزل بهيئة مستشفى الثورة النموذجي بالأمانة بتكلفة 540 ألف دولار.
وأطلع عباد وطاووس ومعهما رئيس الهيئة الدكتور عبدالملك جحاف ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، على مكونات مشروع الطاقة البديلة الذي تضمن ألف وعشرين لوحا بقدرة 408 كيلو وات، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”.
وفي الافتتاح نوه أمين العاصمة بجهود المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ودعم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، في تنفيذ هذا المشروع الهام بمستشفى الثورة خاصة في ظل استمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وأشاد بمستوى الشراكة الفاعلة مع المجلس واليونبس، التي تدفع نحو تحقيق مزيد من المشاريع الخدمية سيما في المجال الصحي وتوفير الطاقة البديلة للمستشفيات بما يمكنها من استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.
من جهته أكد طاووس، أهمية المشروع في تخفيض تكلفة توفير الطاقة الكهربائية التي تتحملها إدارة مستشفى الثورة بما يكفل استمرار خدماته.
ودعا اليونبس إلى استمرار التدخلات في المرحلتين الثالثة والرابعة في هيئة مستشفى الثورة، كون هناك تدخل بنحو أثنين مليون دولار في المرحلة الثالثة.. مبيناً أن المرحلة الرابعة سيعلن عنها خلال المرحلة القادمة.
فيما أكد الدكتور جحاف، أهمية المشروع في تخفيف الأعباء المالية ومعاناة المرضى جراء تداعيات احتجاز سفن المشتقات النفطية.. مثمناً جهود المجلس الأعلى للشئون الإنسانية ودعم اليونبس لتنفيذ المشروع.
وأعرب رئيس هيئة مستشفى الثورة، عن التطلع لزيادة دعم اليونبس لتنفيذ المزيد من المشاريع بالمستشفى ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة.
حضر الافتتاح مسؤول البرامج بمكتب خدمات المشاريع باليونبس الدكتور خلدون محمد ومسؤول المشاريع المهندس خالد باسلامه.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا