مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة والقدس

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 5 ذو الحجة ١٤٤٢هـ

اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قبل قوات العدو التي شنت حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وشرع المستوطنون باقتحام أكثر من منطقة داخل ساحات الأقصى، في سابقة خطيرة وعلى غير المعتاد، ما يجعل المسجد كاملًا مستباحًا لاقتحاماتهم.

ولأول مرة وصل المستوطنون إلى منطقة السور الشمالي للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، علما أن الاقتحامات لم تكن تمر من هذه المنطقة.

كما تعمد المستوطنون الصعود إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، بالتزامن مع طرد عدد من الشبان من قبل جنود العدو الصهيوني وإخراجهم بالقوة بحجة أنهم يزعجون المستوطنين.

ويستعد المستوطنون لاقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك في الثامن من ذي الحجة والذي يتزامن مع ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل” كما يزعم المستوطنون.

وعلى صعيد المداهمات والاعتقالات، ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو الشاب المقدسي أسامة سعيد ربيع من بلدة أبوديس عقب اقتحام منزله.

ومن رام الله، اعتقلت قوات العدو الشابين: هشام شوكت ناصر، ومحمد أحمد ناصر من قرية دير قديس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الشاب أنس أحمد العدم من حي واد شاهين وسط مدينة بيت لحم، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

واقتحمت قوات العدو قرية مراح رباح، واعتقلت الشاب إبراهيم أحمد الشيخ، عقب مداهمة منزل ذويه.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو المواطن خالد أحمد أبو صبحة، من بلدة يطا، وذلك أثناء عودته من الأردن على جسر الملك حسين.

وداهمت قوات العدو بلدة يطا، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: أحمد أبحيص.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات العدو المنطقة الشرقية بنابلس وداهمت منزل الشيخ وائل حشاش في المنطقة الجنوبية لمخيم بلاطة، وحققت معه ميدانيا وهددته بالاعتقال في حال نوى الترشح والدخول في الانتخابات حال حدوثها خلال الاشهر القادمة.

وجددت قوات العدو اقتحام بلدة بيتا، وسيّرت آلياتها في البلدة وفتشت عددا من المنازل، ثم انسحبت دون تمكنها من اعتقال أحد.

 

المصدر: عرب48

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا