مكتب الارشاد بصنعاء يدشن فعاليات ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 ذو الحجة 1442 هجرية

دشنت بمحافظة صنعاء اليوم السبت ، فعاليات ذكرى يوم ولاية الإمام علي كرّم الله وجهه.
وفي الفعالية التي نظمها مكتبي الإرشاد والتربية بالمحافظة، بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي رضي الله عنه.
وأشار إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.
ولفت إلى دلالات إحياء الذكرى لرفض الوصاية والتبعية وأبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.
وحيا نائب وزير الإرشاد تفاعل أبناء محافظة صنعاء لمواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار واستمرار نفيرهم إلى ميادين العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما استعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، دلالات الاحتفاء بذكرى يوم اليوم وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي.
وتطرق إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية، مستدلاً بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، التي تكمن في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.
من جهته أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ، إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم العدالة والتسامح وحاجة الأمة اليوم لثقافته والاقتداء بسيرته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان.
ودعا إلى استغلال فعاليات الذكرى لتعزيز الصمود والتلاحم والتوعية بمخططات العدوان وتنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.
وأكد عمار أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.
تخلل الفعالية بحضور قيادات وكوادر من مكتبي التربية والإرشاد وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية أشارت إلى ما تحلى به الإمام علي من شجاعة في مواجهة قوى الطغيان.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا