البخيتي يدشين مشروع الغارمين في ذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 9 ذو الحجة 1442 هجرية

دش محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم المرحلة الخامسة من مشروع الغارمين الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وفي التدشين بحضور مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية المشروع في الإفراج عن السجناء المعسرين والتخفيف من معاناة الغارمين والمساهمة في عودتهم إلى أهاليهم بحلول عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى التنسيق بين السلطة المحلية ومكتب الهيئة والنيابة العامة ومساهمة رجال الخير والأعمال للإفراج عن أكبر عدد من السجناء المعسرين بعد إجازة العيد.

ودعا المحافظ البخيتي إلى تقييم أوضاع السجناء وتحديد المعسرين ممن قضوا الفترة المحكوم بها عليهم وتبقى لديهم حقوق للغير .. مشيدا بجهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع الخيرية وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

فيما أشار وكيلا نيابة الغرب القاضي العزي مجلي والشرق عبدالإله صلاح إلى أنه يتم الإفراج عن المعسرين وفق الأولوية من خلال دراسة حالات المعسرين والرفع بذلك إلى هيئة الزكاة لدفع ما عليهم من حقوق خاصة .

ولفتا إلى أهمية تعاون رجال الخير مع هيئة الزكاة في الافراج عن المعسرين، ..مشيدين بدور هيئة الزكاة في تنفيذ مشروع الغارمين والمعسرين.

من جانبه أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة إبراهيم المتوكل أن مشروع الغارمين استهدف الإفراج عن أربعة سجناء معسرين وتفريج كربة ستة غارمين عليهم مديونيات للغير، منهم غارم فلسطيني، بقيمة إجمالية بلغت 26 مليون و250 ألف ريال.

وأكد استعداد الهيئة للتعاون مع كل من انطبقت عليهم الشروط والمعايير الشرعية لإخراجهم من السجون بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الامنية، مشيرا إلى أن مشروع الغارمين يأتي ضمن مشاريع الهيئة الخاصة بصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

بدوره أوضح مدير عام التوعية بديوان عام الهيئة محمد الموشكي أن مشروع الغارمين في مرحلته الخامسة يستهدف 250 معسراً وغارماً في مختلف المحافظات بتكلفة مليار ريال من خلال تقديم المساعدات لمن جار عليهم الزمن وأثقلت كاهلهم الديون والغرامات .

حضر التدشين مدير الإصلاحية المركزية المقدم محمد الغرباني ونائبه الرائد مجاهد العمدي ونائب مدير هيئة الزكاة محمد عبدالرزاق وعدد من المختصين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا