تصدير اول شحنة من النفط الايراني من ميناء جاسك في بحرعمان

موقع أنصار الله  – متابعات – 12 ذو الحجة 1442 هجرية 

بايعاز من الرئيس الايراني حسن روحاني بدأ اليوم الخميس تصدير اول شحنة النفط الايراني من ميناء جاسك في بحر عمان.

وبدأ اليوم الخميس تدشين المرحلة الاولى من المشروع الاستراتيجي لنقل النفط من غوره الى جاسك بايعاز من الرئيس روحاني  في مراسم اقيمت عبر الفيديو كنفرانس حيث بدأ تصدير اول شحنة النفط خارج مضيق هرمز.
وكان المدير التنفيذي لشركة النفط الايرانية مسعود كرباسيان  قد اشار في تصريح له  الى الانتهاء من عمليات إنجاز مشروع نقل النفط الخام والمكثفات الغازية عبر انبوب غوره – جاسك بطول الف كيلومتر، معتبرا هذا المشروع بأنه سيثمر عن اضافة محطة جديدة لشحن وتصدير النفط في البلاد فضلا عن تنمية سواحل مكران واعمارها عبر تشييد مصافي ومصانع جديدة لانتاج البتروكيمياويات في غضون المستقبل القريب. 
ونوه الى ان هذا المشروع أنجز تماماً على يد المختصين والخبراء في قطاع صناعة النفط في ايران حيث ساهم فيه 250 مقاولا ومنتجا ايرانيا ماأثمر عن صنع 5 آلاف فرصة عمل مباشرة و 10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة.
وأعرب عن سعادته لانجاز المشروع خلال فترة أقل من الخطة المرسومة بفضل توظيف المصادر المحلية واوراق السندات والمصادر الاخرى رغم الحظر الجائر وتفشي فيروس كورونا في البلاد، لافتا الى استخدام مضخات وصمامات ومعدات متقدمة محلية الصنع في المشروع المذكور.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا