الرئيس روحاني: مشروع نقل النفط من ميناء جاسك يمثل ردا حازما على جميع المتأمرين

موقع أنصار الله  – متابعات – 1ذو الحجة 1442 هجرية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان افتتاح مشروع نقل النفط من غوره الى جاسك من بواعث الفخر والاعتزاز في صناعة النفط الايرانية مبينا ان افتتاح المشروع يمثل ردا حازما على جميع المتأمرين خاصة الولايات المتحدة الامريكية.

واشار الرئيس الايراني اليوم الخميس ان  اليوم يمثل يوما تاريخيا كبيرا للشعب الايراني وتتضح اهمية هذه المشاريع يوما بعد يوم.
ولفت الى ان العالم بات يدرك ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اتخذت خطوة وطنية مهمة حيث ان تصدير النفط عبر مصافي جديدة ليست في الخليج  بل في بحر عمان يحظى ببالغ الاهمية.
واشار الى اهمية مشروع نقل النفط الى ميناء جاسك واشاد بجهود المسؤلين والمهندسين والعمال وجميع المعنيين بانجاز هذا المشروع واوضح ان تدشين المشروع بعد عامين واكثر بقليل يمثل فخرا لصناعة النفط الايرانية مهنئا الشعب الايراني بانجاز هذا المشروع الكبير.
واكد ان افتتاح هذا المشروع يمثل ردا حازما وقويا على جميع المتأمرين سيما امريكا واضاف ان القطاع النفطي كان ضمن القطاعات التي طالتها العقوبات الامريكية حيث ان الادارة الامريكية شنت حربا على قطاعي تصدير النفط وتوفير السلع الاساسية وهما من المجالات التي تحظى ببالغ الاهمية للبلاد.
واوضح ،ان امريكا عرقلت تصدير النفط الايراني  بهدف تصفير الصادرات لخفض عوائدنا من العملة الصعبة بينما ايران تمكنت من توفير ستة ملايين دولار من العملة الصعبة لشراء الادوية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا