علماء الحديدة” ذكرى الولاية تعزز الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال”

موقع أنصار الله – الحديدة – 14 ذو الحجة 1442 هجرية

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع مكتب الإرشاد والحج والعمرة ووحدتي العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية اليوم لقاء موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي مديريات المربع في ذكرى يوم الولاية.
وفي اللقاء الذي عقد بالجامع الكبير بمديرية بيت الفقيه بحضور عضو مجلس النواب منصور واصل والوجهاء والشخصيات الإجتماعية في المربع،أشار مدير المديرية حسين سهل زين إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء من حياة الإمام علي عليه السلام.
ولفت  إلى التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن ما يتطلب من الجميع استمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ودعا زين إلى تفعيل اللجان الفنية والثقافية وتنظيم الفعاليات والأنشطة لإحياء هذه الذكرى وترسيخ مفهومها في وجدان المجتمع.
فيما أستعرض الشيخ علي محمد صومل في كلمة مكتب الهيئة العامة للأوقاف ووحدة العلماء والمتعلمين دلالات الاحتفاء بذكرى يوم الولاية وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي.
وتطرق إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية، مستدلا بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، التي تكمن في تنسيق الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء وتعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

من جانبه أكد رئيس هيئة العلماء بالمربع الجنوبي عبد السلام خليل أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.
وأشار إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.
حضر اللقاء مدير مديرية المنصورية عامر علي عامر ومشرفو المديريات ومدراء فروع مكتب الهيئة العامة للأوقاف وعدد من العقال والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا