الزيدية بالحديدة تنظم فعالية لإحياء ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – الحديدة – 14 ذو الحجة 1442هـ

نظمت مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية وثقافية في ذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب علي خبال ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزة ومدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر، أشار قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية وتجسيدها على الواقع العملي في مختلف سلوكيات الحياة.

ولفت إلى عظمة ذكرى يوم الولاية وأهمية إحيائها لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام على عليه السلام .. وقال” عيد الغدير محطة مهمة أسست لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وحددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني”.

وبين الضياني أن مبدأ الولاية يتجسد في أداء المهام والواجبات والتراحم والتكافل والمعاملة الحسنة اقتداءً بالنبي الأعظم والإمام علي عليه السلام الذي ضرب أروع الأمثلة في العطاء والبذل وإقامة العدل ونصرة الحق.

فيما تطرق مدير المديرية حسن علي الأهدل إلى أهمية تولي لله ورسوله والمؤمنين، امتثالا لأمر الله وتوجيهات رسول الله في يوم الغدير حين رفع يد الإمام علي بقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره وأخذل من خذله”.

وأكد أن ابتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ورسوله والمؤمنين جعلهم ضحية تولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض زعماء الأنظمة العميلة.

تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعلماء والخطباء والمرشدين ومسؤولي الوحدات التربوية والثقافية والاجتماعية بالمديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا