العدو الإسرائيلي  يمنع إدخال الوقود إلى محطة كهرباء غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 15 ذو الحجة 1442 هجرية

منعت قوات العدو الاسرائيلي  الأحد، إدخال الوقود المُشغّل لمحطة توليد الكهرباء، في قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، دون إبداء أسباب.

وقال رامي أبو الريش، مدير عام التجارة والمعابر في وزارة الاقتصاد الفلسطينية بغزة (تديرها حماس)، إن “سلطات العدو  منعت إدخال 25 شاحنة محمّلة بالوقود، لمحطة توليد الكهرباء بغزة”.
وتابع، بأنه “لم يتم إبداء الأسباب حول المنع، فيما لم يتم الكشف عن المدة الزمنية له”.
وفي حزيران/ يونيو الماضي، استأنف العدو الاسرائيلي  إدخال وقود لمحطة توليد كهرباء غزة، بعد منع استمر نحو 49 يومًا جراء العدوان الأخير في 10 أيار/ مايو الماضي، واستمر لمدة 11 يوما.
ويعاني القطاع المحاصر للعام الـ15، وخاصة بعد العدوان الأخير، من تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشية جراء حصار العدو  المتواصل والمشدد، وإغلاق الاحتلال للمعابر ومنع دخول المستلزمات الأساسية، إضافة إلى العقوبات التي فرضتها السلطة على القطاع، ما تسبب في تفاقم الفقر والبطالة، واستمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي تزيد من معاناة مختلف الفئات.  
ومما ساهم في زيادة معاناة سكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة، تفشي وباء كورونا، ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى إجراءات مواجهة الوباء التي تسببت في توقف العديد من القطاعات الاقتصادية، التي تعاني أصلا من الحصار.
المصدر : عربي 21

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا