وزير الصناعة يؤكد الحرص على تحقيق الاستقرار التمويني للسلع وتعزيز الرقابة على الأسواق

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 ذو الحجة 1442 هجرية

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة حرص قيادة الوزارة على تقييم الأداء لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الاستقرار التمويني للسلع وتعزيز الرقابة على الأسواق وكذا تطوير الصناعات الوطنية وتشجيع الصناعات الصغيرة.
وأشار الوزير الدرة خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بديوان الوزارة بحضور نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي والوكلاء ومدراء العموم والموظفين في القطاعات والإدارات العامة، إلى جهود الوزارة لتشجيع التوجه نحو الصناعات الغذائية والدوائية وإنشاء المناطق والمجمعات والمدن الصناعية وتسهيل الاستثمار وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية والأولويات العشر فيما يتعلق بالصناعة والتجارة.
ولفت إلى أن الوزارة تستعد لتنفيذ مناطق صناعية في عدد من المحافظات بالتنسيق مع السلطات المحلية .. معلنا أن الوزارة تسلمت أوليات إنشاء المنطقة الصناعية بمحافظة صعدة لاستكمال الإجراءات اللازمة لها خلال الأيام القادمة.
وثمن جهود المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة ومكاتب الصناعة بأمانة العاصمة والمحافظات لخدمة المواطن وتوفير السلع والبضائع بالمواصفات والأسعار المناسبة .. مشيدا بهذا الصدد بدور العمليات الرئيسية وغرف العمليات في المكاتب والفرق الميدانية المناوبة خلال إجازة عيد الأضحى.
وشدد وزير الصناعة على ضرورة استمرار الرقابة على الأسواق والأسعار وجودة وصلاحية السلع والتكامل بين مكاتب الوزارة والمجالس المحلية انطلاقاً من دورها التنفيذي والرقابي والإشرافي واختصاصاتها وصلاحياتها المحددة بقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية.
ونوه إلى أن الوزارة تعمل على تطوير العمل وتحديث الأداء في كافة القطاعات والاستفادة من التجارب والتطورات في الجوانب الفنية والتقنية للارتقاء بمستوى العمل.
وحث على مضاعفة الجهود والعمل التكاملي لتنفيذ خطط الوزارة وبرامجها واهدافها ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة وبما يصب في خدمة الشعب اليمني الصابر والصامد في مواجهة العدوان .
وتقدم وزير الصناعة والتجارة باسمه وكافة منتسبي الوزارة بالشكر لرئيس المجلس السياسي الأعلى على دعمه لخطط الوزارة ومشاريعها التطويرية.
من جهته تطرق نائب وزير الصناعة والتجارة إلى توجه الحكومة لدعم المنتج المحلي وتشجيع الصناعات المحلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي تنفيذا لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وخطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأكد أن قيادة الوزارة لن تالوا جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم للموظفين الذين يواصلون العمل لخدمة الوطن والمواطن وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل الكوادر العاملة بالوزارة ومكاتبها وفقا للأولويات والاحتياجات الفعلية.
وحث الهاشمي على مواصلة استنهاض القدرات المتاحة لاستمرار تفعيل الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم الأهداف المشتركة في القطاع الصناعي وكذا المصلحة العامة للمواطن والتخفيف من معاناته جراء استمرار العدوان والحصار.
فيما استعرض وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني، تقريراً حول نشاط القطاع ومكاتب الوزارة بأمانة العاصمة والمحافظات خلال إجازة عيد الأضحى والجهود المبذولة للرقابة على الأسعار والأسواق والنزول من قبل الفرق الميدانية المناوبة.
ولفت إلى أن عمليات الوزارة تلقت أكثر من 188 بلاغا حول مخالفات متنوعة تتعلق بارتفاع أسعار ومواد منتهية الصلاحية وغش تجاري ونقص وزن الخبز وارتفاع أسعار اللحوم.. مبينا أنه تم عكس هذه البلاغات إلى مكاتب الوزارة بالأمانة والمحافظات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
حضر اللقاء رئيس المكتب الفني رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة منذر الشرجبي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا