ندوة ثقافية بمحافظة حجة في ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – حجة – 15 ذو الحجة 1442 هجرية

عُقدت بمحافظة حجة اليوم الأحد ، ندوة ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، نظمها مكتبي التربية والإرشاد بالمحافظة بالتعاون مع الوحدة التربوية ووحدة الثقافة القرآنية.
وفي الندوة أكد مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة، بحضور وكيل المحافظة عادل شلي أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى يوم الولاية.
وأشار إلى ما اتسمت به شخصية الإمام من فداء وتضحية وزهد وتقوى وورع وشجاعة وبطولة في مقارعة الطغاة والمشركين.
وتطرق أبو خرفشة إلى مواقف وبطولات الإمام علي في نصرة الدين الإسلامي .. مشيرا إلى ارتباط اليمنيين بالإمام علي وحبهم له من خلال إسلامهم على يديه.
فيما استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب في ورقة العمل الأولى من الندوة بعنوان “الإمام علي ومؤهلاته القيادية” سيرته الجهادية وبطولاته ومواقفه في نصرة الحق.
وأكد أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
بدوره تطرق محمد جحاف في ورقة العمل الثانية إلى المعنى الحقيقي للولاية وأهمية إتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل للمؤمنين والتمسك بمبدأ الولاء.
وتناولت الورقة الثالثة المقدمة من رئيس الوحدة التربوية مصطفى صباح الحكمة من اختيار الإمام علي عليه السلام ولياً على المؤمنين في يوم الولاية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا