الأرصاد يتوقع هطول المزيد من الأمطار والدفاع المدني تحذر من الاقتراب من ممرات السيول

موقع أنصار الله – اليمن  – 15 ذو الحجة 1442 هجرية

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم أن الطقس بالمرتفعات الجبلية غائم جزئياً إلى غائم والفرصة ما تزال مهيأة لهطول مزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى تعز جنوباً.

كما توقع المركز أن تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، البيضاء، لحج، شبوة، أبين وحضرموت.

وفي المناطق الساحلية، سيكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم، والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة تصل إلى الغزيرة أحيانا على معظم السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة جداً مثيرة للأتربة والرمال على السواحل الجنوبية والشرقية.

وأشار المركز إلى أن الطقس بالمناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً مع تشكل السحب الركامية التي يصاحبها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة، ورياح نشطة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، سيكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً وهطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

ونبه السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار، كما نبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

من جانبها جددت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية تحذيرها لجميع المواطنين من التواجد أو العبور من ممرات السيول والمصبات المائية أثناء هطول الأمطار أو عند توقع هطولها في العاصمة صنعاء والمحافظات، لما يشكله ذلك من خطورة على الحياة.

ودعت سائقي المركبات إلى توخي الحذر لوجود انهيارات صخرية في الطرق الجبلية

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا