تعز… فعاليات في صبر الموادم وصالة والتعزية بمناسبة ذكرى الولاية

موقع أنصار الله – تعز – 16 ذو الحجة 1442 هجرية

احتفاء بيوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، أقيم اليوم الإثنين. بالمجلس المحلي بمديرية صبر الموادم لقاء موسعا ضم عدداً من المسؤولين ومشرفي ومعاوني العزل والمديرية ، والاعيان والمشايخ.

وفي اللقاء القيت عدد من الكلمات أكدت على أهمية إحياء مناسبة عيد الولاية ، لاسيما ونحن نمر بعدوان غاشم يستهدف كل مقومات الحياة في هذا البلد.

وفي اللقاء أشار مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد الوشلي إلى أن إحياء هذه المناسبة يحصن الأمة من تولي الطغاة والمستكبرين ، لكونها إمتداد لولاية الله سبحانه وتعالى ورسوله والإمام علي ، وأعلام الهدى من بعده.

ولفت إلى أن ما تعانيه الأمة من شتات وضعف وذل هو نتاج طبيعي بسبب إنحرافها عن منهج الولاية التي أشار إليها القرآن الكريم في أكثر من آية… منوهاً أنه بسبب ذلك اتجهت بعض الأنظمة المحسوبة على المسلمين إلى تولي اليهود والنصارى والمشركين.

كما نظم أبناء عزلة الجندية العليا بمديرية التعزية أمسية ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى ولاية الإمام علي سلام الله عليه للعام 1442.

وخلال الأمسية التي حضرها القائم بأعمال محافظة تعز صلاح عبدالرحمن بجاش ؛ القيت العديد من الكلمات والقصائد والمدائح الدينية والاشعار التي تناولت عظمة واهمية هذه المناسبة.

و اكد القائم باعمال محافظ تعز صلاح بجاش على اهمية إحياء هذا اليوم في حياتنا واعمالنا وقلوبنا وفي اولادنا واجيالنا لما له من تجسيد إيماني وديني في حياة الأمة العربية والإسلامية.. داعيا الحاضرين الى إحياء يوم الولاء ويوم النصر ويوم العزة في الأماكن التي حددت لهذه الذكرى العظيمة والحشد لما لهذه المناسبة من مكانه ايمانية كبيرة في وجدان شعبنا.

في ذات السياق أحيا أبناء مديرية صالة في محافظة تعز، بأمسية ثقافية ذكرى ولاية الامام علي عليه السلام.

وتطرقت الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية محمد الهشمة، ومشرف المديرية نشوان الشهاري، وعدد من القيادات الرسمية والتنفيذية و الاشرافي بالمديرية، إلى أبعاد ذكرى يوم ولاية الإمام علي (عليه السلام) وأنموذجه في الحكم وعظمة هذه المناسبة في تعزيز وعي أبناء الأمة بمدلولات خطبة الرسول صل الله عليه وآله وسلم في يوم الغدير.

وأشارت الكلمات إلى أهمية هذه الذكرى باعتبارها محطة تربوية وتوعوية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي (عليه السلام) وشجاعته وما قدمه من تضحيات خلال حياته.

ولفتت إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي (عليه السلام) وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

وبينت الكلمات أن ما يمر به الشعب اليمني اليوم من حصار وعدوان جاء بسبب رفضه لولاية اليهود والنصارى ولذلك شنت عليه هذه الحروب واطبق عليه هذا الحصار كونه تولى الله ورسوله وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا