حجة تشهد فعاليات ثقافية احتفالا بيوم الولاية

موقع أنصار الله – حجة – 16 ذو الحجة 1442 هجرية

تواصلت بمحافظة حجة، اليوم الفعاليات الثقافية والترتيبات الخاصة بإحياء ذكرى يوم الولاية.

حيث نظمت بمنطقة خميس القاضي بعزلة عاهم في مديرية كشر أمسية ثقافية بذكرى يوم الولاية بحضور نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي.

وألقيت في الأمسية بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي والمشائخ والأعيان كلمات عبرت عن عظمة المناسبة وأهميتها في تجديد العهد والولاء لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم والإمام علي.

وأشارت إلى دور التمسك بالتوجيهات الإلهية والمحمدية في تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية وتوحيد الصفوف وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

واستعرضت مناقب الإمام علي عليه السلام ومواقفه في نصرة الحق وعمق العلاقة بينه وبين اليمنيين.. داعية إلى الاحتشاد للمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية الأربعاء المقبل.

إلى ذلك أقيم بمدينة حجة اجتماع موسع برئاسة الوكيل محمد القاضي ناقش الترتيبات لإحياء الفعالية المركزية بيوم الولاية.

وأكد الاجتماع الذي ضم عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ومشرف المدينة عصام الوزان وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية أهمية التحشيد للفعالية المركزية الأربعاء المقبل وتجسيد العلاقة بين اليمنيين والإمام علي.

وتطرق إلى المعنى الحقيقي للتولي وأهمية الاستجابة لتوجيهات الله تعالى والرسول الأعظم بتولي من اختاره الله والسير على نهجه والاقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع والتضحية والفداء.

فيما نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بمربع الشهيد ابوحمزه الكحلاني بمدينة حجة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى الولاية .

وأكدت كلمات الأمسية أهمية الذكرى في استلهام دروس التضحية والفداء من سيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة والتمسك بتوجيهات الله تعالى والرسول الكريم .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا