وزير الثقافة يوجه بحل مشاكل المنازل المهجورة في صنعاء القديمة

موقع أنصار الله – صنعاء – 17 ذو الحجة 1442 هجرية

وجه وزير الثقافة عبدالله احمد الكبسي الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بالتنسيق مع مكتب الأشغال بأمانة العاصمة لتنفيذ حملة عاجلة لازالة ورفع مخلفات البناء من شوارع وأزقة مدينة صنعاء القديمة.
جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم الثلاثاء ، لمدينة صنعاء القديمة للاطلاع عن كثب على أوضاع المدينة وأهم المشاكل والمعوقات التي تواجه جهود الحفاظ وخاصة خلال موسم الأمطار الحالي الذي تشهده اليمن بشكل عام.
كما شدد وزير الثقافة على ضرورة العمل على فتح قنوات تصريف ممرات لمياه الأمطار من داخل ساحات وشوارع المدينة إلى البساتين والمقاشم لضمان التخفيف من خطورة تدفق السيول وضمان تغذية المياه الجوفية لآبار مدينة صنعاء وإعادة الخضرة للبساتين والمقاشم.
ودعا وزير الثقافة أبناء مدينة صنعاء القديمة وخاصة رجال المال والأعمال إلى مساندة جهود الدولة في الحفاظ على المدينة المسجلة بقائمة التراث العالمي والعمل على تفقد منازلهم وإجراء الصيانة الدورية لها وخاصة قبل مواسم الأمطار لضمان سلامتهم وسلامة منازلهم من الانهيارات التي قد تحدث جراء الإهمال وعدم الصيانة.
كما وجه الوزير الكبسي هيئة المدن التاريخية بالتنسيق مع المعنيين في مديرية صنعاء القديمة بسرعة حصر المنازل المهجورة والتواصل مع ملاكها لمعالجة وضعها القائم خاصة أن أغلبها قد أصبحت آيلة للسقوط وتهدد حياة الساكنين بجوارها، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة والمتاحة وفقاً لقانون الحفاظ على المدن التاريخية.
وخلال الزيارة استمع وزير الثقافة من القائم بأعمال رئيس الهيئة مجاهد طامش لشرح عن أهم مشاريع الحفاظ التي تم تنفيذها وخاصة فيما يتعلق بأعمال ترميم المنازل وأعمال رصف بعض الشوارع والازقة.
رافقه خلال الزيارة وكيل أمانة العاصمة على محمد شريم ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الثقافة والتراث الدكتور أحمد الملصي وعدد من وكلاء وزارة الثقافة ومدير مديرية صنعاء القديمة العميد مهدي عرهب وأمين عام المجلس المحلي بمديرية صنعاء القديمة مجاهد الغيل ومدير الأشغال بمديرية صنعاء المهندس مرتضى القاعدي وعدد من مهندسي هيئة المدن التاريخية وعقال ووجهاء مدينة صنعاء القديمة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا