وكيل الأشغال بالأمانة” ركزت الخطط على تصحيح قنوات تصريف مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية”

موقع أنصار الله  –  صنعاء  – 17 ذو الحجة 1442 هجرية

أكد وكيل قطاع الأشغال والمشاريع بأمانة العاصمة المهندس عبد الكريم الحوثي ، اليوم الثلاثاء، أن هناك مساعي حثيثة لتصحيح قنوات تصريف السيول واستحداث قنوات جديدة.

وأفاد المهندس عبد الكريم الحوثي للمسيرة بأن خطط أمانة العاصمة ركزت على تصحيح قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول في الشوارع الرئيسية.

وقال: “وضعنا في الاعتبار أيضا المناطق ذي الكثافة السكانية المرتفعة والتي تعرضت سابقا لأكثر الأضرار”.

وأضاف أن مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول المنجزة تضمنت استحداث قنوات جديدة وإعادة تأهيل أخرى وأيضا قمنا بعدد من مشاريع الرصف الحجري والجسور السطحية.

من جانبه أشار المهندس سليم الطيبي استشاري مشاريع قنوات تصريف مياه الامطار إلى أن السبب الرئيسي لتأخر إنجاز القنوات المستحدثة بشكل كامل هو ثقل مراعاة الخدمات الأخرى وشبكاتها المنتشرة تحت الأرض.

وأوضح الطيبي قائلا: نقوم بتنفيذ ما كان ينبغي تنفيذه منذ عقود سابقة باعتبار ذلك متطلبات رئيسي لحماية أمانة العاصمة وإمكاناتنا تحت العدوان والحصار محدودة.

بدوره أكد المهندس عبد السلام محاوش مدير عام الصيانة بأمانة العاصمة للمسيرة أن غياب التخطيط العمراني سبب عجز أمانة العاصمة عن تصحيح وضع بعض القنوات الرئيسية في أمانة العاصمة.

وقال محاوش: “سنعمل على تصحيح القنوات المفتوحة المختلفة في أمانة العاصمة عبر سقفها بشكل هرمي في المرحلة القادمة ونأمل من الجهات الأخرى التعاون لإنجاز هذا المشروع”.

وأضاف أنه يجب ألا نغفل أن العدوان والحصار يحول بشكل أو بآخر دون تصحيح الكثير من الأخطاء السابقة والمتراكمة من المراحل السابقة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا