ندوة ثقافية للزكاة والإرشاد بذمار بمناسبة ذكرى الولاية

موقع أنصار الله – ذمار- 17 ذو الحجة 1442 هجرية

تحت شعار  «ولاية أمير المؤمنين عليه السلام تحصن الأمة من ولاية أهل الكتاب»، أقيمت اليوم بمحافظة ذمار ندوة ثقافية وفكرية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي نظمها مكتبا الهيئة العامة للزكاة والإرشاد والقضاة والعلماء بالمحافظة، أكد القاضي خالد السوسوة أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية الإيمان الحقيقي بعظمة وأهمية التولي لله ولرسوله وللإمام علي، والتطبيق العملي لوصايا الرسول صلوات الله عليه وآله الطاهرين.

وأشار إلى عظمة حياة الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية، ومكانته ومنزلته العظيمة والكبيرة لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم والأمة الإسلامية، لافتا إلى أن الولاية لمن أمر الله بتوليهم هو ما تحتاجه الأمة في كل زمان ومكان وتمثل الحل والمخرج لهذه الأمة من كل مشاكلها.

من جهته تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، إلى جهاد الامام علي عليه السلام في سبيل الله دفاعا عن الدين الإسلامي  من محاولات الطمس والتحريف، مشيرا إلى مكانة الإمام علي التي أكدها الله ورسوله، كقائد للأمة الإسلامية بعد النبي محمد عليه وآله أزكى الصلاة وأتم السلام.

وحث على استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي «كرم الله وجهه»، وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل البيت عليهم السلام.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة إبراهيم عبدالرحمن المتوكل، إلى أهمية إحياء يوم الولاية لإستلهام الدروس والعبر منها، والتمسك بتوجيهات الرسول الأعظم، والإقتداء بالإمام علي كرم الله وجهه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين.

وتطرق إلى المعنى الحقيقي للولاية وأهمية إتباع التوجيهات بموالاة من اختاره الله عز وجل للمؤمنين والتمسك بمبدأ الولاء.

بدوره مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي أشار في كلمته الترحيبية إلى أن ذكرى يوم الولاية يأتي والكثير من الأنظمة العربية والإسلامية باتت تتولى أمريكا وإسرائيل.. موضحا أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل..

ولفت إلى ارتباط اليمنيين بالإمام علي وحبهم له من خلال إسلامهم على يديه .. متناولا بعضا من سيرته الجهادية وبطولاته ومواقفه في نصرة الحق.

فيما استعرض حسين الحثير وعادل علوان وهاشم المتوكل في كلماتهم جوانب من مواقف وبطولات الإمام علي في نصرة الدين الإسلامي .. مؤكدين أهمية الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته، سيما والشعب اليمني يمر بعدوان وحصار منذ أكثر من ست سنوات.

وجددوا التأكيد على أهمية موالاة الحق ومواجهة الباطل، لافتين إلى أن إحياء يوم الولاية متوارث لدى اليمنيين منذ مئات السنين..

حضر الفعالية عدد من العلماء والخطباء والشخصيات الرسمية والاشرافية وموظفي مكتبي الزكاة والإرشاد بالمحافظة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا