اعتقالات بالضفة و106 إصابات بمواجهات مع العدو الصهيوني في بيتا

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 18 ذو الحجة ١٤٤٢هـ

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين الفلسطينيين، فيما أصيب 106 مواطنين، خلال مواجهات مع قوات العدو في بلدة بيتا قضاء نابلس، عقب استشهاد شادي سليم على مدخل البلدة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي و19 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و72 آخرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، و14 آخرين تعرضوا للسقوط والضرب.

وتعاملت الطواقم الطبية مع الإصابات المذكورة في منطقة جبل صبيح ومدخل بلدة بيتا، حيث جرى نقل ثلاث إصابات منها إلى المستشفى، وعلاج البقية ميدانيًا.

وكانت قوات العدو أطلقت الرصاص صوب الشاب شادي عمر لطفي سليم (41 عاما) من بلدة بيتا، أثناء تواجده قرب مفترق البلدة، ما أدى لاستشهاده.

إلى ذلك، اعتقلت قوات العدو فجر اليوم الأربعاء، ستة مواطنين بينهم شقيقان، وأب ونجله، من بيت لحم.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات العدو اعتقلت، الشقيقين حسين محمد الوحش، وبهاء، من منطقة التعامرة، وحسام إبراهيم عبد الله، ونجله إبراهيم من شارع الصف وسط بيت لحم، وعبد الله صقر، وعز الدين موفق عبد الله، من مخيم عايدة، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

واعتقلت قوات العدو الشاب منتصر بركات خضير من بلدة بيتا، والشاب محمود إياد خاروف من قرية أودلا، وذلك بعد نصب كمين من جنود الاحتلال للشبان على جبل صبيح.

واعتقل جنود العدو الشاب عبد المجيد ناصر حسن، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة قصرة جنوبي نابلس.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات العدو المواطنين إبراهيم خليف وعارف سليم، بعد دهم وتفتيش منازلهم في قرية عزون قضاء قلقيلية

وفي سلفيت، اعتقلت قوة راجلة من جيش العدو الشاب أمين مفيد سلمان من بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت.

وفي رام الله، اقتحمت قوات العدو منزل المواطن محمد عبد الكريم سرور، وخرّبت في محتوياته، واعتقلت نجله تميم في حي واد العين ببلدة نعلين.

وفي شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات العدو، 3 مواطنين من مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات.

وذكر نادي الأسير أن قوات العدو اعتقلت المواطن مازن السعدي، ونجله أوس، والأسير المحرر عبد السلام جمال أبو الهيجا، عقب اقتحام المخيم ومداهمة منزليهما وتحطيم محتوياتهما، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات العدو التي أطلقت قنابل الغاز والأعيرة النارية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

المصدر: عرب48

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا