أبناء محافظة الحديدة يحيون ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – الحديدة – 18 ذو الحجة 1442 هجرية

أحيا أبناء محافظة الحديدة اليوم الأربعاء ، ذكرى يوم الولاية بثلاث فعاليات خطابية وثقافية.
وفي الفعالية المركزية في مديريات المربع الشرقي بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ووكيل المحافظة المساعد عامر مثنى عامر ، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية إحياء يوم الولاية لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين وكل المسلمين.
واعتبر الولاية والتمسك بها ضمانة لتحصين الأمة وحمايتها من المؤامرات التي تستهدف النيل من هويتها الإيمانية.. مؤكدا أن إحياء يوم الولاية يمثل تجديدا للولاء لله ورسوله والإمام علي والمؤمنين من أعلام الهدى.
فيما تطرق مسؤول الوحدة التربوية بالمربع الشرقي محمد عثمان ، إلى أهمية هذه الذكرى للاقتداء بالإمام علي عليه السلام ، والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.. مؤكدا أن يوم الولاية سيظل حاضراً عبر الأجيال.
إلى ذلك نظم أبناء مديريات المربع الجنوبي بمدينة الحسينية مديرية بيت الفقيه فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أشار رئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبد المحسن طاووس ، إلى أهمية غرس قيم الولاية في أوساط النشء والشباب لما لها من أهمية في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة الإسلامية.
ولفت إلى أهمية الاستفادة من يوم الولاية في تعزيز الصمود والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
بدوره تحدث وكيل المحافظة محمد حليصي عن فضائل الإمام علي، والدروس والعبر المستفادة من سيرته ومواقفه المشهودة في الظلم والنصرة للحق والدين.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادى، أكد مهدي عبدالله في كلمة الفعالية أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية وتجسيد مبدأ الولاء لله ورسوله في كل شؤون الحياة.. معتبرا الذكرى علامة فارقة في حياة الأمة، ونقطة انطلاق نحو النصر.
فيما أكد مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل أهمية إحياء يوم الولاية وتجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي (عليه السلام) ورفض الهيمنة والخضوع لقوى الظلم والاستكبار.
تخلل الفعالية بحضور مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة جابر الرازحي وعدد من مدراء المديريات والمشرفين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية أوبريت وقصيدة للشاعر محمد البجلي وفقرات أخرى.
وفي ذات السياق نظم أبناء مديريات المربع الشمالي فعالية ثقافية بمديرية الزيدية لإحياء ذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أن الولاية تمثل المسار الصحيح للأمة.. مؤكدا أهمية التمسك بالولاية لله والرسول وأعلام الهدى من المؤمنين الصادقين، وبما يحفظ للأمة مكانتها كخير أمة أخرجت للناس.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس النواب ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزة ومدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فيصل الهطفي، اعتبر مدير مديرية الزيدية حسن الأهدل الحضور الكبير في فعاليات يوم الولاية دليلا على حب وارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام.
بدوره أشار مسؤول الوحدة التربوية بالمربع إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والإقتداء بالإمام علي في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل عن الأمة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا