فعالية جماهيرية في يريم بإب إحتفاء بذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – إب – 18 ذو الحجة 1442 هجرية

شهدت مدينة يريم بمحافظة إب اليوم الأربعاء ، فعالية مركزية جماهيرة للمديرية ومديريات الرضمة والسدة، والنادرة إحتفاءا بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية الجماهيرية بملعب يحصب بالمدينة بحضور وكيلا المحافظة راكان النقيب وعبدالفتاح غلاب ردد المشاركون شعارات تؤكد أن الاحتفال بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام تأتي امتداداً للاجتماع التاريخي في حضرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في يوم الغدير.
وأكد المشاركون عبر الشعارات عمق ولائهم لله ورسوله والإمام علي والتمسك بمبدأ الولاية لتصحيح مسار الأمة ومواجهة أعداء الاسلام وإفشال مخططاتهم التآمرية.
وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة غلاب أن الاحتفاء بيوم الولاية مناسبة مهمة في حياة المسلمين .. مشيرا إلى أن تجسيد هذه الذكرى والعمل بها تجعل الأمة قادرة على أداء المسؤولية التي كُلفَت بها.
وأكد أن مبدأ الولاية هو ضمانة لحماية الأمة من أي اختراق من قبل أعداءها ، واقتداء واتباع وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والامام علي.
ولفت الوكيل غلاب إلى أن من اعترضوا أمر الولاية هم من حشدوا قوى الباطل في العدوان على اليمن في محاولة لإخضاعه لتولي أمريكا وإسرائيل والتخلي عن ولاية الله ورسوله والإمام علي والمؤمنون.
بدوره رحب مشرف مديرية يريم محمد الحسني بضيوف الامام علي عليه السلام الذين حضروا في هذه المناسبة العظيمة من كافة مديريات المربع الشمالي لإحياء ذكرى يوم الولاية.
وأشار إلى أن التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي يحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى ، وأن احتفاء الشعب اليمني بهذه الذكرى يعد تعظيماً لله تعالى وتوجيهاته وتشريعاته من الأمة المحمدية.
وحث الحسني على أهمية الولاء والارتباط بنهج الإمام علي عليه السلام والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق والمستضعفين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وشدد على استمرار الصمود وتسيير قوافل البذل والعطاء ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد للدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره حتى تحقيق الانتصار ودحر قوى العدوان.
تخلل الفعالية القاء زوامل شعبية ورقصات البرع وعدد من القصائد الشعرية لعدد من شعراء المديريات المشاركة ،عبرت جميعها عن عظمة المناسبة ومكانة الأمام علي في نفوس الشعب اليمني.
حضر الفعالية مدراء عموم مديريات يريم ناصر علي العمري والسدة مجاهد عامر والنادرة محمد الشامي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الرضمة محمد عبد المغني ورئيس محكمة يريم القاضي أمين العمري ومشرفي المديريات الاربع وأعضاء السلطة المحلية والمكاتب الإشرافية بهذه المديريات وقيادات أمنية وعسكرية وتربوية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا