حجة .. فعاليات في كحلان والمحابشة وعبس وكشر وأسلم ووشحة والشاهل في ذكرى الولاية

موقع أنصار الله – حجة – 18 ذو الحجة 1442 هجرية

شهدت مديريات محافظة حجة اليوم الأربعاء ، مهرجانات وفعاليات خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
ففي مديرية كحلان أقيمت فعالية أشار خلالها عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالوهاب المحبشي بحضور مدير المديرية باسم حميدان إلى أهمية ودلالات يوم الولاية.
فيما لفت مدير أمن المديرية هاشم المؤيد إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في تجديد العهد والولاء لرسول الله والتسليم بمبدأ الولاية والالتزام بالتوجيهات الإلهية والتعريف بمكانة أمير المؤمنين علي عليه السلام.
وفي مديرية الجميمة نظمت فعالية أكد خلالها مدير المديرية صدام المدومي اهمية التولي الصادق لله ولرسوله والإمام علي.
واستعرضت كلمات الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي عبدالرحمن المحمدي صفات الإمام علي ومواقفه وبطولاته وشجاعته في نصرة الحق والدين الإسلامي.
في حين أشارت كلمات فعالية مديرية المغربة بحضور مدير المديرية علي كامل وأمين المجلس المحلي إلى اهتمام أهل اليمن وارتباطهم بالإمام وتوليهم له وأعلام الهدى في الوقت الذي تهرول فيه عدد من الانظمة العربية لتولي امريكا وإسرائيل.
وعلى الصعيد ذاته نظم ابناء مديريتي المحابشة وأفلح اليمن فعالية خطابية مشتركة بذكرى الولاية .
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عادل فرحان ومديرا أفلح اليمن خالد اليزيدي والمحابشة يحيى الملاهي أكد مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة محمد عيشان أهمية إحياء يوم الولاية لتجديد العهد بتولي من اختاره الله عز وجل ورسوله الكريم.. مستعرضا العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي ومدى حبهم له.
في غضون ذلك أقيم مهرجان خطابي بمديرية كشر ، شارك فيها الالاف من أبناء المديرية.
وفي المهرجان ثمن الدكتور أحمد القاضي مشاركة أبناء المديرية الواسعة في هذه الاحتفال بذكرى الولاية ، معتبرا ذلك تجسيدا عمليا للولاية والاقتداء والارتباط بالإمام علي عليه السلام.
وفي السياق ذته احيت السلطة المحلية في مستبأ بحضور نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي ومدير المديرية علي كاشر فعالية خطابية شارك فيها ابناء الخميسين من مديرية خيران المحرق.
وفي الفعالية أكد مشرف المديرية زيد المؤيد، على الإلتزام بالتوجيهات الالهية وتولي من اختاره الله عز وجل ورسوله الكريم وليا للمؤمنين، مستعرضا مناقب وصفات الإمام علي عليه السلام.
مديرية عبس هي الأخرى احتفت بذكرى الولاية بتنظيم فعالية فيها نازحي مديريات ميدي وحرض وحيران .
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الرزوم ومشرف مربع مديريات تهامة عبدالكريم الخموسي ومديري ومشرفي عبس وحرض وميدي وحيران والمتابعة بالديوان خالد عكي القيت الكلمات عن شجاعة الإمام علي في مواجهة الطغاة.
واكدت أهمية موالاة الإمام علي كرم الله وجهه وأعلام الهدى الذي يحملون على عاتقهم أمر هذه الأمة في كل عصر وزمان امتثالاً للتوجيهات الألهية والرسول الكريم.
واقيمت بوشحة فعاليتين منفصلتين بمركز المديرية ومنطقة شعلل بذكرى يوم الولاية تحت شعار ” اليوم أكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي”.
واستعرضت الكلمات فيهما بحضور مدير المديرية عبدالقدوس الخاشب دلالات إحياء يوم الغدير وما يمثله ذلك من اهمية في تجديد العهد بتولي الله تعالى والرسول الكريم والإمام علي وأعلام الهدى.
فيما اشار مشرف المديرية سجاد الرخمي الى ان عدم الالتزام بالتوجيهات الإلهية اوصل الأمة الإسلامية إلى حالة متردية من الذل والخنوع والانبطاح وجعل العديد من الانظمة تتولى أمريكا وإسرائيل.
وفي مديرية أسلم بحضور مدير المديرية معابر بدوي اشارت الكلمات إلى الحكمة من اختيار الإمام علي عليه السلام وليا للمؤمنين.. مستعرضا جانبا من صفات باب مدينة العلم وإمام المتقين.
وفي كعيدنة بحضور مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل والمديرية احمد جناح اكدت الكلمات أهمية تجسيد صفات وسمات الإمام علي عليه السلام في الواقع العملي.. مشيرة إلى لما تمثله من أهمية في تعزيز جوانب الصمود والثقافة القرآنية.
وفي مديرية الشاهل بحضور وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب اشار مدير المديرية وليد ابو دنيا إلى ما يمثله يوم الولاية من أهمية في تجديد العهد بتولي الله تعالى عز وجل ورسوله الكريم والإمام علي.
فيما نوهت كلمة المناسبة بدور مبدأ الولاية في تعزيز الصمود والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتحصين الأجيال من الحرب الناعمة والغزو الثقافي.
وفي بكيل المير بحضور مدير ومشرف المديرية عبرت كلمات الفعالية عن عظمة المناسبة لتجديد التولي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى.. مبينة أن الالتزام بالتوجيهات الإلهية هو طريق الهداية والرشاد والوسيلة المثلى لمواجهة التحديات والمؤامرات الرامية إلى تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.
تخلل الفعاليات بحضور أعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمكاتب الإشرافية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وفقرات متنوعة ومسرحيات عن المناسبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا