وزير الصحة يطلع على احتياجات القطاع الصحي بمحافظة ريمة

موقع أنصار الله  – ريمة– 19 ذو الحجة ١٤٤٢هـ

تفقد وزير الصحة العامة والسكان اليوم، سير العمل في القطاع الصحي بمحافظة ريمة واحتياجاته من الكوادر الصحية والأجهزة والمعدات الطبية.

وقال الدكتور طه المتوكل، إن الزيارة جاءت بتوجيهات من السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والرئيس مهدي المشاط بهدف الاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة، والعمل على تقديم كل النواقص للمستشفيات فيها.

وبارك المتوكل خلال الزيارة تشغيل غرفة العمليات في مستشفى الثلايا.. معتبراً التدشين انجازا كبيرا يخدم المواطنين فقد كانت الحالات تنقل إلى المحافظات بسبب المسافات البعيدة من محافظة ريمة.

كما بارك وزير الصحة ما قامت به السلطة المحلية في محافظة ريمة بتقديم بناء لمستشفى متوسط للمحافظة.. موجها الجهات المختصة في الوزارة على تقدم كل التجهيزات اللازمة لتشغيل المستشفى.

وأكد أن وزارة الصحة عازمة على بناء معهد صحي لريمة لمواجهة نقص الكوادر الطبية في المحافظة.

وقال إن النظام السابق لم يهتم بالخدمات بالمطلق ولذلك ضعف الخدمات في هذه المحافظة نتيجة الإهمال المطلق خلال الأعوام الماضية مع الأنظمة السابقة.

وأضاف: سنقوم ببناء كوادر من أبناء المحافظة بحيث تعتمد المحافظة على أبناءها وهذا يعتبر أهم انجاز ومكسب مع قيادة المحافظة.. مشيراً أن الوزارة تحاول تشغيل بعض المراكز في المحافظة لكنها لم تجد الكادر الصحي الذي سيقوم بالعمل فيها لذلك سيكون المعهد رافد للمحافظة بالكوادر الصحية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا