أبناء قبائل ريدة يحيون ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – عمران – 19 ذو الحجة 1442 هجرية

بمشاركة واسعة لأبناء محافظة عمران وصنعاء ولليوم الثاني على التوالي أحيت قبائل مديرية ريدة بمحافظة عمران اليوم فعالية ذكرى عيد الغدير يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) بفعالية جماهيرية كبرى.

وفي المهرجان وتحت وقع الأعيرة النارية وترديد الزوامل الشعبية تعبيراً عن الفرحة بيوم ولاية الأمام علي (عليه السلام) تقاطرت قبائل عزلة غولة عجيب ومكتب ذيفان وعزلة حمدة إلي ساحة الإمام الحسين وكانت قيادة المديرية ومشائخ وقبائل مدينة ريدة على رأس مستقبلي الوفود القادمة من عزل وقرى المديرية..

وفي الفعالية الذي حضرها وكيل المحافظة أمين فراص ومدير عام المديرية عقيل شريف ومساعد قائد قوات الأمن المركزي أبو راغب وأعضاء من المكتب الإشرافي بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ومدراء المكاتب التنفيذية .. عبر المشاركون عن فرحتهم بعيد الولاية يوم الغدير، مؤكدين أن يوم الولاية هو امتداد للرسالة السماوية التي أوصى بها النبي صلوات الله عليه وعلى آله، لافتين إلي أن اليمنيين اعتادوا عبر التاريخ إحياء هذه الذكرى للتعبير عن مدى حبهم وارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

من جانبه أكد مدير عام المديرية عقيل أن حضور هذه القبائل في يوم الولاية هو لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام وللسيد القائد وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام في زمن انحرف فيه الكثير من أبناء الامة نتيجة التضليل وابتعاد الأمة عن مصادر هدايتها.

تخلل الفعالية الزوامل الشعبية وقصيدة شعرية ألقاها الشاعر نشوان الغولي عبرت عن عظمة المناسبة..

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا