اجتماع في الحديدة يناقش تفعيل أداء مكتب هيئة الزكاة

موقع أنصار الله – الحديدة – 19 ذو الحجة 1442 هجرية

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الخميس ، برئاسة رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ووكيل أول المحافظة أحمد البشري تفعيل أداء مكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه في المديريات وسبل الارتقاء بالعمل خلال الفترة المقبلة.
وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري وغالب حمزة ومدير الأمن العقيد هادي الكحلاني ومدراء عموم المديريات ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ومدراء فروع الهيئة بالمديريات أكد أبو نشطان أهمية تضافر الجهود لتحقيق أهداف الهيئة في الوصول إلى المحتاجين وفقاً لمصارف الزكاة الشرعية.
ولفت إلى حجم المعاناة التي يمر بها أبناء المحافظة جراء استمرار العدوان ما يتطلب تضافر جهود الجميع والعمل الجاد للتخفيف من معاناتهم عبر تنفيذ المشاريع بالتنسيق بين السلطة المحلية بالمحافظة والهيئة.
وشدد نشطان علی ضرورة تصحيح قاعدة بيانات الفقراء والمساكين، وإلزام مدراء المديريات بالرفع باحتياجاتهم من المشاريع الضرورية والطارئة .. مشيراً إلى توجه الهيئة تخصيص إيرادات الفروع في كل محافظة لصالح أبنائها لتحقيق وتوفير احتياجاتهم من المشاريع.
وأوضح أن الهيئة بصدد إطلاق مشروع تصحيح أوضاع اللجان الزكوية المكلفة بعملية حصر المستحقين في مختلف المحافظات وتصحيح قاعدة بيانات المستحقين للزكاة من الفقراء والمساكين, إلى جانب الاهتمام بتنمية الأوعية الإيرادية للهيئة.
وأشار رئيس إلى أن الهيئة تستعد حاليا لصرف المساعدات للأسر المستحقة للزكاة عبر فروعها في المحافظات، وكذا إقامة عرس جماعي لخمسة آلاف عريس وعروس من مختلف المحافظات.
وأكد استعداد الهيئة تنفيذ المزيد من المشاريع الزكوية التي تخدم الفقراء والمساكين بالحديدة في مجالات المياه والتدريب والتأهيل وتنمية القدرات مهنيا وحرفيا والاهتمام بالسجناء والإفراج عن المعسرين منهم , داعيا السلطة المحلية بالمحافظة ومديرياتها إلى التعاون مع مكتب الهيئة بالمحافظة لتنفيذ مهامه.
فيما أكد البشري أهمية دور الهيئة ومشاريعها في مختلف المجالات ومنها التمكين الاقتصادي التي هدفت إلى التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في تحصيل إيرادات الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية .. لافتا إلى أهمية تلافي القصور في العمل لتحقيق قفزة نوعية في عمل ودور الهيئة.
ودعا البشري قيادة الهيئة إلى التوجه نحو تمويل المشاريع المستدامة التي تدخل في إطار مهامها وأعمالها الزكوية ويستفيد منها الفقراء والمساكين من أبناء المحافظة الذين يعانون من العدوان والفقر.. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تقديم كل الدعم والتعاون مع الهيئة لتنفيذ أنشطتها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا