أفغانستان: 3 صواريخ تصيب مطار قندهار جنوب البلاد

موقع أنصار الله  – 22 ذو الحجة ١٤٤٢هـ

سقط اليوم الأحد، ما لا يقل عن 3 صواريخ على مطار قندهار جنوب أفغانستان.

وقال رئيس المطار، مسعود باشتون، إن “ثلاثة صواريخ أطلقت الليلة الماضية على المطار وسقط اثنان منها على المدرج، وبسبب ذلك ألغيت جميع الرحلات الجوية من المطار”.

وقبل يومين، تعرّض مكتب الأمم المتحدة في مدينة هرات الأفغانية لهجومٍ مسلّح أودى بحياة شرطي أفغاني. كذلك صدّت القوات الأفغانية هجوماً لحركة “طالبان”  استهدف المدينة غرب البلاد، وهي ثالث كبريات مدن أفغانستان، وتقع عند الحدود مع إيران.

هذا الهجوم سبقه هجوم آخر على نقطة تفتيش أمنية في ولاية ننغرهار، قُتل خلاله 8 جنود أفغان، وأصيب 3 آخرون في هجوم شنّته الحركة الأربعاء.

وتصاعدت وتيرة العنف والقتال في أفغانستان، في ظل تعثّر المفاوضات بين طرفي النزاع الأفغاني، للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

وحذّر مكتب الأمم المتحدة في كابل قبل أيام من ارتفاع عدد القتلى المدنيين خلال النصف الأول من العام الحالي جرّاء المعارك في أفغانستان، وكشف عن مقتل وإصابة أكثر من 5 آلاف مدني بينهم نساء وأطفال.

مكتب الأمم المتحدة أشار في تقريره إلى أن 64% من العمليات التي استهدفت المدنيين تتحمل مسؤوليتها حركة طالبان والتنظيمات المسلّحة، بينما تتحمل القوات الرسمية والمسلّحين الداعمين لها 24%.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا