وزارة المياه والبيئة تقيم فعالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ذو الحجة 1442 هجرية

أحيت وزارة المياه والبيئة، اليوم، ذكرى يوم الولاية تحت شعار ” إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ “.
وفي الفعالية، التي حضرها وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ونائبه حنين الدريب، أشار الدكتور أحمد الخزان في كلمة الفعالية إلى أن إحياء يوم الولاية يعتبر امتدادا للولاية لله ورسوله.
واعتبر الولاية والتمسك بها ضمانة لتحصين الأمة وحمايتها من المؤامرات التي تستهدف النيل من هويتها الإيمانية.. مؤكدا أن إحياء يوم الولاية يمثل تجديدا للولاء لله ورسوله والإمام علي والمؤمنين من أعلام الهدى.
وتطرق الدكتور الخزان إلى السيرة العطرة للإمام على عليه السلام ، وأهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها خلال حياته في مواجهة الطغاة ونصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأمة.
وأشار إلى أهمية وعظمة ذكرى يوم الولاية الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم “من كنت مولاه فعلي مولاه”.
ولفت الخزان إلى أن مبدأ التولي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى يتحقق من خلال الاتباع والطاعة والتأسي والاقتداء والاهتداء بهم في جميع أمور الحياة.
وأكد أهمية استخلاص الدروس والعبر من حياة أمير المؤمنين علي عليه السلام الذي نشأ في مدرسة بيت النبوة، لافتاً إلى حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والتمسك بكتابه ونهج نبيه صلى الله عليه وآله وسلم لتجاوز التحديات التي تواجهها من قبل أعدائها.
كما ألقيت في الفعالية قصيدة شعرية عن يوم الولاية للشاعر الحمزة المغربي.
حضر الفعالية رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس محمد الوادعي ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعة ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة المهندس محمد الشامي وموظفي وقيادات الوزارة والجهات التابعة لها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا