بدء دورة التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية بمحافظة حجة

موقع أنصار الله – حجة – 22 ذو الحجة 1442 هجرية

دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة اليوم الأحد ، الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب.
وتهدف الدورة الممولة على مدى 5 أيام من اليونيسيف، لإكساب وتدريب 25 مشاركا ومشاركة من مديريات كحلان عفار ونجره وبني قيس وبني العوام والشغادرة، مهارات ومعارف التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية وكيفية إيصال رسائل التوعية الطارئة بمخاطرها إلى المواطنين بالمديريات المستهدفة، وطرق التعامل مع مخلفات الحرب، وتجنب الأماكن الخطرة وعدم لمس الأجسام الغريبة أو العبث بها أو الاقتراب منها وإبلاغ السلطة المحلية أو أقرب قسم شرطة.
وخلال افتتاح الدورة التدريبية ، أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم, بالدور الإنساني الذي يقدمه المركز التنفيذي في إيصال رسائل التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب.
وأشار إلى أن المحافظة في أمس الحاجة لمثل هذه الورش وفي كافة المديريات التي تعرضت لقصف شديد بجميع أنواع القنابل بما فيها العنقودية وأن خطرها لا يزال قائما.
ونوه بأهمية استمرار التوعية على مدار العام كون الناس في مديريات المحافظة معرضين لمخاطر هذه المخلفات.. حاثاً المشاركين للاستفادة من مخرجات ومفردات الدورة بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة.
من جانبه أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة علان فضائل ، إلى أهمية استشعار المسؤولية في إيصال الرسائل المجتمعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب بالشكل الصحيح للتقليل من عدد الضحايا خلال الفترة القادمة.
فيما استعرض كبير المدربين في المركز جميل جعفر ، أدبيات الدورة والمعلومات التي يتلقاها المشاركون ورسائل التوعية عن مخاطر الألغام والقنابل العنقودية.
وأشار إلى أن المشاركين في الدورة سيبدأون أعمال التوعية في المديريات المستهدفة وبلورة المعلومات إلى رسائل توعية لكافة شرائح المجتمع للتقليل من عدد الضحايا.
حضر افتتاح الدورة التدريبية مشرف التوعية بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في المحافظة العقيد محمد الهريشة ومنسق مشروع التوعية بالمحافظة عبد الغفور الكحلاني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا