القطاع النسائي بإب يقيم فعالية خطابية في ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – إب – 22 ذو الحجة 1442 هجرية

أقيمت اليوم الأحد ، بمحافظة إب فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية نظمتها اﻹدارة العامة لتنمية المرأة بديوان عام المحافظة تحت شعار “اليوم أكملت لكم دينكم، وأتممت عليكم نعمتي، ورضيت لكم اﻹسلام دينا “.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، ووكيل المحافظة قاسم المساوى، أشاد الوكيل عبدالفتاح غلاب بتفاعل قطاع المرأة بالمحافظة في إحياء هذه الذكرى التي تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم ووصيه الإمام علي كرم الله وجهه، وأعلام الهدى من بعده.
وأشار إلى أن الاحتفاء بيوم الولاية يكون بالاستجابة للأوامر اﻹلهية والمحمدية وتطبيق نهج اﻹمام علي في الواقع قولا وعملا..مستعرضا جوانبا من صفات ومكانة الإمام علي عليه السلام ومواقفه وبطولاته في مواجهة الطغاة ونصرة الحق والمستضعفين.
وبين الوكيل غلاب أن ولاية الله سبحانه وتعالى للمؤمنين هي ولاية شاملة لكل شؤون حياتهم .. مؤكدا أن التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى هو الذي سيحصن الأمة الإسلامية من تولي أمريكا وإسرائيل.
وألقيت في الفعالية بحضور عضو المجلس المحلي للمحافظة فائزة البعداني كلمات من قبل مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة نورا السقاف ورئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة خولة الشرفي ومسؤولة دائرة المشاريع بفرع اتحاد نساء اليمن تيسير الحداد والمنسق العام لسيدات الأعمال بالمحافظة فاطمة الحشاش، أكدت في مجملها أن يوم الولاية محطة عظيمة تمنح الأمة القوة والبصيرة في التعامل مع الأحداث وفقا للقرآن الكريم، وتحصنها من تولي اليهود والنصارى.
واستعرضت الكلمات مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه، ودوره في إعلاء كلمة الله وراية الإسلام ومواجهة الطغاة والمشركين .. مؤكدة أهمية الاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة، وتجسيدها على أرض الواقع خصوصا في ظل المرحلة الراهنة التي يخوض فيها الشعب اليمني معركته المصيرية دفاعا عن الحق والعقيدة والوطن.
حضر الفعالية مدراء عموم مكاتب هيئة حماية البيئة الدكتور ناجي النهمي والهيئة العامة للكتاب ردمان اﻷديب ومدير عام مديرية ريف إب محمد الشبيبي، وعدد من القيادات التنفيذية واﻹشرافية والقيادات النسائية بالمحافظة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا