لقاء بأمانة العاصمة يقر حصر أضرار السيول وتفعيل الاستجابة الطارئة

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ذو الحجة 1442 هجرية

عقد اليوم الأحد ، بأمانة العاصمة لقاء تشاوري حول دور المنظمات المحلية والدولية في الاستجابة الطارئة أثناء الكوارث وأضرار سيول الأمطار.
وأقر اللقاء الذي نظمه فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي وغرفة الطوارئ بالأمانة تشكيل لجنة ميدانية مشتركة تضم ممثلين عن المجلس الأعلى والهلال الأحمر والمجلس النرويجي لشؤون اللاجئين والتنمية المستدامة ومنظمة الأوشن، لحصر الأضرار الفعلية جراء السيول والمساهمة في دعم وتنفيذ أعمال الاستجابة الطارئة للمنازل والأسر المتضررة.
وناقش اللقاء آليات ومعايير العمل الإنساني المشترك خاصة ما يتعلق بجوانب الاستجابة الطارئة لأضرار سيول الأمطار وتقديم الإغاثة العاجلة.
كما أقر اللقاء البدء بتنفيذ مشروع صيانة قنوات تصريف مياه الأمطار بالأمانة العاصمة بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية خلال الاسبوع الحالي.
وفي اللقاء أشار مدير فرع المجلس الأعلى بالأمانة عبد الوهاب شرف الدين، أهمية إشراك منظمات المجتمع المدني في الأعمال الإنسانية المتعلقة بالاستجابة الطارئة لمواجهة الكوارث، وتضافر الجهود لإغاثة المتضررين.
ولفت إلى أن المجلس يتحمل عبئاً كبيراً في مواجهة أضرار السيول بالأمانة, ما يتطلب التدخل العاجل من المنظمات في هذا الجانب، موضحاً الإجراءات المتخذة من قبل السلطة المحلية للحد من الأضرار من خلال إنشاء كرفانات وقنوات تصريف المياه في عدد من الشوارع والمناطق الطرفية.
وأكد شرف الدين الحرص على مشاركة المنظمات الانسانية والمبادرات المجتمعية في الاستجابة الطارئة لكوارث وأضرار السيول بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا