فعاليتان لمحلي الجراحي والزكاة والمالية وتطوير تهامة في الحديدة بذكرى الولاية

موقع أنصار الله – الحديدة – 23 ذو الحجة 1442 هجرية

نظمت السلطة المحلية والمكتب اﻹشرافي بمديرية الجراحي محافظة الحديدة امس فعالية ختامية بذكرى يوم الولاية للإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية طه المعيطي إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في مقارعة الطغاة والمستكبرين ونصرة المستضعفين.

فيما تطرقت كلمة مشرف المديرية التي ألقاها سامي دباش إلى اليوم التاريخي الذي أطلقت فيه التوجيهات الربانية، على لسان سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم للمسلمين بموالاة اﻹمام علي عليه السلام والمعاني العظيمة التي حملها لتصحيح مسار الأمة الإسلامية.

تخلل الفعالية كلمة لثقافي المديرية وقصيدتين للشاعرين عبد الله دباش واحمد سالم باجل

كما نظم مكتبا الهيئة العامة للزكاة والمالية والهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية بحضور وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور أكد رئيس هيئة تطوير تهامه علي قاضي أهمية إحياء هذه المناسبة في نفوس المؤمنين وترسيخ مبدأ الولاية لله ولرسوله وللمؤمنين، خصوصا في الوقت التي تسعى فيه قوى الغطرسة والظلم إلى فرض وصايتها على الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أن تولي من أمر الله بتوليهم يحقق للأمة العزة والكرامة والنصر على أعدائها.

فيما أوضح نائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع أن الشعب اليمني إعتاد الإحتفال بمناسبة يوم الولاية على مر التاريخ بحكم هويته الإيمانية وتمسكه بمبادئ الإسلام.

وأشار إلى أن يوم الولاية مناسبة عظيمة ومهمة من خلال النصوص القرآنية والبلاغ الذي أعلنه رسول الله في ذلك اليوم.

بدورهما أشار نائب مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة علي القديمي ومسئول وحدة العلماء والمتعلمين بمربع المدينة الشيخ صالح الحرازي إلى أن الإبتعاد عن الإمام علي يعني الإبتعاد عن القرآن وعن الحق، كون الإمام علي عليه السلام يمثل الدين في نهجه في الحياة.

وأكد أهمية نشر ثقافة الولاية في أوساط المجتمعات كحل للتحديات التي تواجه الأمة والإستمرار في الثبات والصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

حضر الفعالية نائب مدير مكتب المالية ماجد عبدالواسع وعدد من مسؤولي الإدارات والموظفين بهيئة تطوير تهامه ومكتبا الزكاة والمالية بالمحافظة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا