هيئة المصائد والاتحاد السمكي بالحديدة يقيمان فعالية في ذكرى يوم الولاية

موقع أنصار الله – الحديدة – 26 ذو الحجة 1442 هجرية

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وفرع الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة الحديدة، اليوم الخميس ، فعالية في ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.
وفي الفعالية التي حضرها مدير مديرية الحوك جماعي سالم ومدير عام الموانئ ومراكز الإنزال السمكي عبد الملك صبرة ورئيس فرع الاتحاد عمر جنيد، أشار مستشار المحافظة لشؤون الصيادين محمد عيطان، إلى مكانة هذه الذكرى في قلوب اليمنيين وحبهم الكبير للإمام علي والاقتداء بنهجه وسيرته ومآثره.
وبين أن الذكرى تستوجب من الجميع التوقف عند مجريات ما حدث في هذا الموقف الذي شكل مرحلة مفصلية في التأريخ الاسلامي.. مؤكداً أن الولاية نهج وسلوك ومسار عنوانه الحق والعدل في كل عصر والذي يتطلب من الأمة اتباع نهج الإمام علي قولاً وفعلاً.
فيما أكد مدير مكتب القطاع السمكي باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد يوسف، أهمية إحياء يوم الولاية واستلهام العبر والدروس من قيم وشجاعة وأخلاق الإمام علي، مشيرا إلى أن إحياء ذكرى الولاية تجسيد لمبدأ الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله.
من جانبه أشار مشرف مديرية الحوك أحمد المروني إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي كرم الله وجهه وسيرته وتضحياته في سبيل نصرة دين الله ومحاربة أعدائه.
ولفت إلى أن هذه الذكرى تمثل تجديدا للعهد والولاء لله ورسوله والإمام علي الذي كان أول فدائي في الإسلام وجسد بمواقفه عظمة إيمانه.
من جهته تطرق محمد الحسني في كلمة الصيادين إلى حاجة الأمة إلى نهج الإمام علي واستلهام دروس الحرية والتضحية من سيرته العطرة.
تخللت الفعالية التي حضرها مدير مكتب الإعلام عادل مكي ومدير التقييم والمتابعة بالهيئة محمد العميسي ومدير ميناء الاصطياد أيمن حشابرة، قصيدة للشاعر علي الأهدل وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا